لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ديمبلي يسجل قبل النهاية ويمنح ليون الفوز 3-2 على بوردو

ديمبلي يسجل قبل النهاية ويمنح ليون الفوز 3-2 على بوردو
ديمبلي (رقم 9) يحتفل باحراز هدف في شباك بوردو بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم الجمعة. تصوير: ريجيس دوفيناو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - سجل موسى ديمبلي الذي حل بديلا في الشوط الثاني لصالح اولمبيك ليون قبل النهاية ليمنح الفريق الفوز 3-2 على مضيفه بوردو في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الجمعة ويعزز من آماله في اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل ديمبلي قبل خمس دقائق على النهاية، بعد طرد فوكاسين يوفانوفيتش لاعب بوردو ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 73 ليرفع رصيد اولمبيك ليون الى 62 نقطة من 34 مباراة بينما يتراجع سانت ايتيين صاحب المركز الرابع بفارق ست نقاط خلفه قبل أن يستضيف تولوز يوم الأحد.

ويتأهل أول ثلاثة في الترتيب لدوري أبطال اوروبا على أن يخوض الفريق صاحب المركز الثالث للدور الثالث بالتصفيات من أجل الصعود لدور المجموعات في أرفع بطولات الأندية الأوروبية.

وتقدم بوردو بنهاية الشوط الأول بفضل هدفي جيمي بريان ونيكولا دي بريفيل عقب افتتاح ممفيس ديباي التسجيل لليون. لكن مكسويل كورنيه تعادل للضيوف الذين انتزعوا الفوز عبر ديمبلي عقب طرد يوفانوفيتش.

وافتتح المهاجم الهولندي ديباي التسجيل اثر تمريرة عرضية من كورنيه في الدقيقة 14 ليكافئ ليون على سيطرته المبكرة على مجريات اللقاء.

ومع ذلك، فشل الفريق في اضافة الهدف الثاني واظهر بوردو المزيد من الفاعلية ليسجل بريان هدف التعادل بتسديدة مباشرة في الدقيقة 33.

وبعدها بخمس دقائق، وضع دي بريفيل أصحاب الارض في المقدمة بتسديدة من زاوية ضيقة بعد أن افلت من كيني تيتي وتانجوي ندومبيلي ثنائي ليون.

وعوقب بوردو في الدقيقة 68 بسبب بعض الهفوات الدفاعية بعد أن افلت نبيل فقير من جول كوندي قبل أن يهيأ الكرة لكورنيه الذي سدد من مسافة قريبة ليمنح التعادل لليون.

وطرد الصربي يوفانوفيتش عقب اعتراضه بشدة على الحكم المساعد وضغط ليون إلى أن سدد ديمبلي بقوة في زاوية المرمى ليسجل هدف الفوز عقب 17 دقيقة من نزوله بديلا لمارتن تيرييه.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، صعد ميتز متصدر دوري الدرجة الثانية الى دوري الاضواء بفضل فوزه على رد ستار 2-1.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة