لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البلاديوم يتكبد أكبر خسارة في عامين والذهب يهبط بفعل بيانات أمريكية

البلاديوم يتكبد أكبر خسارة في عامين والذهب يهبط بفعل بيانات أمريكية
سبيكة من الذهب في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - هبط البلاديوم بنحو سبعة في المئة يوم الاثنين، مسجلا أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية فيما يزيد عن عامين، في حين تراجع الذهب أيضا بعد صدور بيانات أمريكية قوية حسنت شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وانخفض البلاديوم في السوق الفورية نحو 6.7 في المئة إلى 1366.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1757 بتوقيت جرينتش.

وهبط البلاديوم بنحو سبعة في المئة إلى 1361.5 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة، مسجلا أكبر انخفاض يومي له منذ يناير كانون الثاني 2017.

وانخفض المعدن، الذي يستخدم بشكل رئيسي في كبح الانبعاثات الضارة من محركات السيارات، حوالي 16 في المئة من مستواه القياسي المرتفع البالغ 1620.52 دولار الذي سجله الشهر الماضي.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.5 في المئة إلى 1279.32 دولار للأوقية، بينما هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 في المئة لتبلغ عند التسوية 1281.50 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.1 في المئة إلى 14.90 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتين 0.2 في المئة إلى 893 دولارا للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة