لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بيانات: واردات آسيا من الخام الإيراني ترتفع لذروة 8 أشهر في مارس

بيانات: واردات آسيا من الخام الإيراني ترتفع لذروة 8 أشهر في مارس
ناقلة نفط في الخليج. صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) - أفادت بيانات حكومية ومصادر تجارية أن واردات آسيا من النفط الإيراني ارتفعت لأعلى مستوى في ثمانية أشهر في مارس آذار، فيما يُعجل المشترون بشراء مزيد من الشحنات للاستفادة من الإعفاء من العقوبات الأمريكية.

واستوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، وهم أكبر مستوردين للنفط الإيراني في آسيا، 1.57 مليون برميل من الخام يوميا من إيران في مارس آذار بارتفاع 36 بالمئة عن الشهر السابق ليسجل أعلى مستوى منذ يوليو تموز بحسب البيانات.

ووفقا للأرقام، فإن إجمالي الواردات في الربع الأول من العام يقل 31 بالمئة عن نفس الفترة قبل سنة.

وتُفيد بيانات رفينيتيف أن اليابان وكوريا الجنوبية والهند والصين ستستقبل واردات من نفط إيران في ابريل نيسان وأن الصين فقط ستتسلم نفطا إيرانيا في اوائل مايو أيار.

ومنحت الولايات المتحدة ثمانية من مشتري النفط الإيراني إعفاءات من العقوبات على واردات الخام التي بدأ تطبيقها في أول نوفمبر تشرين الثاني. وقالت واشنطن الأسبوع الماضي إنها ستلغي الاعفاءات في أول مايو أيار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة