لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تيم يقصي فيدرر من بطولة مدريد المفتوحة للتنس ويبلغ قبل النهائي

تيم يقصي فيدرر من بطولة مدريد المفتوحة للتنس ويبلغ قبل النهائي
لاعب التنس الهولندي دومينيك تيم يحتفل بفوزه على فيدرر ببطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الجمعة. تصوير: سوزانا فيرا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريك شارما

مدريد (رويترز) - فاز دومينيك تيم على روجر فيدرر بعد مباراة مثيرة بنتيجة 3-6 و7-6 و6-4 لينهي عودة اللاعب السويسري المخضرم للملاعب الرملية ويبلغ الدور قبل النهائي في بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الجمعة.

وسيواجه اللاعب النمساوي المصنف الخامس، الذي أنقذ نقطتين لحسم المباراة، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا يوم السبت بعد انسحاب منافسه الكرواتي مارين شيليتش من أمامه بسبب تعرضه لحالة تسمم غذائي.

وتغلب رفائيل نادال على ستانيسلاس فافرينكا 6-1 و6-2 ليضرب موعدا في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى مع ستيفانوس تيتيباس الذي تفوق على الكسندر زفيريف 7-5 و3-6 و6-2.

وتقدم فيدرر، الذي يخوض أول بطولة له على الملاعب الرملية في ثلاث سنوات، سريعا 4-1 في غضون 15 دقيقة بعدما سدد ضربات ارسال بلغت سرعتها أكثر من 220 كيلومترا في الساعة.

لكن تيم استعاد مستواه ليفوز بالمجموعة الثانية ويعادل النتيجة.

وكسر تيم ارسال فيدرر ليتقدم 2-1 في المجموعة الثالثة قبل أن يرد اللاعب السويسري كسر الارسال ليتعادلا 4-4 لكن منافسه النمساوي كسر ارساله ثانية في الشوط التالي ليحسم المجموعة الفاصلة لصالحه في النهاية.

وقال تيم "اليوم كان اللعب متكافئا. وقف الحظ إلى جواري".

وتابع "يقدم روجر أداء جيدا جدا على الملاعب الرملية وأنا سعيد جدا بالفوز عليه. إنه لاعب استثنائي وربما يكون الأعظم في التنس. في كل مرة ألعب أمامه أواجه اختبارا صعبا. استمتع بمشاهدته يلعب التنس. كل نقطة أمامه تمثل تحديا".

وسيكون منافسه في الدور المقبل وهو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول قد حصل على راحة كبيرة بعد انسحاب شيليتش المفاجئ.

وقال اللاعب الكرواتي على تويتر "واجهت ليلة مروعة وأنا اتعامل مع حالة تسمم غذائي. أنا محبط للغاية لانتهاء مشاركتي في مدريد بهذه الطريقة. أشكركم على مساندتكم".

وفاز الاسباني نادال المصنف الثاني بسهولة على فافرينكا في الفترة المسائية بعدما بدا انه استعاد أفضل مستوياته بعد الخروج المخيب من الدور قبل النهائي في برشلونة المفتوحة وتعرضه لوعكة صحية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وبلغ نادال، الذي سبق له الفوز بخمسة ألقاب في مدريد، الدور قبل النهائي للمرة 11 عندما سدد فافرينكا ضربة خلفية في الشبكة.

وقال نادال "قدمت واحدة من أفضل مبارياتي منذ فترة طويلة".

وقدم تيتيباس أداء ثابتا ليهزم زفيريف الذي ارتكب 14 خطأ سهلا في المجموعة الافتتاحية.

واستفاق زفيريف في المجموعة الثانية لكنه ارتكب خطأ مزدوجا مرتين وهو متأخر 1-2 في المجموعة الثالثة الحاسمة ليكسر تيتيباس ارساله وينهي المباراة بعد ذلك لصالحه بعد معركة بين اثنين من المواهب الشابة الواعدة في الرياضة.

وقال تيتيباس "أعتقد اني كنت استحق الفوز بالمباراة في النهاية. لعبت بشكل جيد جدا وشعرت براحة حقيقية في الملعب. عندما تكون في مثل هذه الحالة فانه يمكنك أن تصنع معجزات".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة