عاجل

عاجل

اللجنة المكلفة بتنظيم بطولة الأمم الافريقية في مصر تخفض أسعار التذاكر

 محادثة
 اللجنة المكلفة بتنظيم بطولة الأمم الافريقية في مصر تخفض أسعار التذاكر
حقوق النشر
وكالات
حجم النص Aa Aa

قررت اللجنة المكلفة بتنظيم بطولة الأمم الافريقية تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات مصر في البطولة خلال دورها الأول إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه. وأكدت اللجنة أن قرارها جاء حرصا منها على تخفيف العبء عن عشاق كرة القدم المصرية وزيادة تواجدهم في المدرجات لتشجيع فريق بلادهم والاستمتاع بالبطولة التي تدور فعالياتها على أرض مصر.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان رسمي أن هذا الأمر جاء بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن حيث تمّ أخذ العديد من العوامل المحددة لأسعار التذاكر في عين الاعتبار مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للبطولة الحالية.

للمزيد:

مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019

مصر تقدم عرضا رسميا لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019

وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة أنها كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك.

وأثارت أسعار التذاكر التي تم الإعلان عنها في وقت سابق الكثير من الغضب في صفوف عشاق كرة القدم بعد أن حددت اللجنة المنظمة أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري بـ 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه لتذكرة الدرجة الثانية و600 جنيه لتذكرة الدرجة الأولى وهي أسعار اعتبر الجميع أنه مبالغ فيها، وخصوصا أسعار تذاكر الدرجة الثالثة. وستدور فعاليات بطولة الأمم الافريقية في الفترة ما بين الـ 21 يونيو-حزيران وتستمر إلى غاية الـ 19 يوليو-تموز.