لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تشسكا موسكو يواجه أناضولو إيفيس في نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة

تشسكا موسكو يواجه أناضولو إيفيس في نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة
التركي شين لاركن يحتفل بفوز فريقه أناضولو إيفيس على فناربخشه يوم الجمعة. تصوير: سيرجيو بيريس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فيتوريا جاستيز (اسبانيا) (رويترز) - سيلتقي تشسكا موسكو وهو أحد أقطاب كرة السلة في أوروبا مع أناضولو إيفيس الذي يخوض نهائيات الدوري الأوروبي لكرة السلة لأول مرة في مسيرته وذلك في نهائي البطولة يوم الأحد بعد فوزهما في مباراتيهما بالدور قبل النهائي يوم الجمعة.

واستطاع تشسكا التفوق على حامل اللقب ريال مدريد 95-90 في مباراة رائعة في الدور قبل النهائي عقب تغلبه أناضولو إيفيس على منافسه المحلي فناربخشه 92-73 بفضل تسجيل شين لاركن اللاعب السابق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 30 نقطة وارساله لسبع تمريرات حاسمة لصالح الفائز.

واستطاع تشسكا الثأر من ريال بعد خسارته أمامه في قبل نهائي الموسم الماضي بعد أن تمكن من قلب الدفة في اخر خمس دقائق بعد تراجعه بفارق 13 نقطة في النصف الثاني.

وحل سيرجيو رودريجيز بديلا ليقسو على فريقه السابق ريال ويسجل 23 نقطة وهو نفس رصيد زميله الفرنسي ناندو دي كولو بينما أضاف ويل كليبورن 18 نقطة.

وقال دي كولو في مقابلة على جانب الملعب "كانت مباراة صعبة لكننا كنا ندرك ذلك.

"لم نستسلم وأدينا مهمة عظيمة الليلة ويجب أن نحول تركيزنا على نهائي الأحد".

وكانت المباراة الأولى يوم الجمعة قد شهدت تفجير أناضولو إيفيس لمفاجأة بتغلبه على غريمه المحلي المخضرم فناربخشه.

وسجل لاركن (26 عاما)، الذي لعب ضمن صفوف دالاس مافريكس ونيويورك نيكس وبروكلين نتس، 30 نقطة وارسل سبع تمريرات حاسمة ومثلهم من الكرات مرتدة بينما أضاف اللاعب الصربي فاسيلي ميتسيتس 25 نقطة أخرى للفريق التركي.

وأحرز أناضولو إيفيس 14 رمية ثلاثية واستحوذ على 41 كرة مرتدة مقابل 21 لفناربخشه وتقدم 45-40 بعد أن أنهى فناربخشه الربع الأول لصالحه 20-19.

وسجل لاركن أول سبع نقاط لصالح فريقه في الشوط الثاني. ورغم أن فناربخشه قلص الفارق لفترة وجيزة إلى 57-53، فإن أناضولو إيفيس عاد بعدها للتقدم بقوة 64-55 ولم يتراجع في النتيجة بعد ذلك أبدا.

وسجل التشيكي يان فيسيلي 14 نقطة وأضاف إيريك جرين 13 أخرى لصالح فناربخشه لكن بطل نسخة 2017 افتقد بشدة لخدمات الإيطالي لويجي داتومي المصاب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة