لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا

استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا
سيرجيو أجويرو خلال احتفالات فريق مانشستر سيتي في مانشستر يوم 20 مايو أيار 2019. تصوير: لي سميث - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - استدعى ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين المهاجم سيرجيو أجويرو للمشاركة في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعدما ابتعد لاعب مانشستر سيتي منذ تولي هذا المدرب المسؤولية خلفا لخورخي سامباولي بعد كأس العالم العام الماضي.

واختار سكالوني أيضا باولو ديبالا في تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا وأعلنها يوم الثلاثاء رغم ظهور لاعب يوفنتوس بشكل مهتز خلال الموسم الجاري.

لكن التشكيلة لم تضم ماورو إيكاردي مهاجم إنترناسيونالي الذي عانى من مشكلات مع ناديه لحوالي شهرين بسبب خلاف حول العقد بين الطرفين.

وسيعزز أجويرو (30 عاما)، الذي أحرز 21 هدفا في الدوري الإنجليزي وساهم في فوز سيتي بثلاثية محلية من الألقاب هذا الموسم، من قوة التشكيلة إلى جانب ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وسط آمال بحصد اللقب وتعويض الخروج من دور 16 لكأس العالم.

وهذا الثلاثي ضمن تسعة لاعبين مستمرين مع الأرجنتين وكانوا في تشكيلة سامباولي في كأس العالم الأخيرة في روسيا.

وعاد ميسي إلى تشكيلة الأرجنتين في مارس آذار وشارك في الهزيمة 3-1 أمام فنزويلا.

وسيحاول ميسي تعويض إخفاقه في كوبا أمريكا عندما أضاع ركلة ترجيح في الهزيمة أمام تشيلي في نهائي المسابقة القارية في 2016.

وستلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية لكوبا أمريكا إلى جانب كولومبيا وباراجواي وقطر وستبحث عن لقبها الأول منذ التتويج الأخير في 1993. وسيبدأ فريق ميسي مشواره أمام كولومبيا في 15 يونيو حزيران المقبل.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: فرانكو أرماني.. أوجستين مارتشيسين.. إستيبان أندرادا.

مدافعون: خوان فويث.. نيكولاس أوتامندي.. جيرمان بيزيلا.. جابرييل ميركادو.. نيكولاس تاليافيكو.. روميرو فونيس موري.. رينزو سارافيا.. ماركوس أكونيا.. ميلتون كاسكو.

لاعبو الوسط: ليوناردو باريديس.. جيدو رودريجيز.. جيوفاني لوسيلسو.. إيزيكيل بالاسيوس.. روبرتو بيريرا.. رودريجو دي باول.. أنخيل دي ماريا.

مهاجمون: ليونيل ميسي.. سيرجيو أجويرو.. لوتارو مارتينيز.. باولو ديبالا.. ماتياس سواريز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة