لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أمريكا: الضربات الجوية الروسية والسورية تصعيد طائش للصراع في سوريا

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة لا تزال منزعجة من الضربات الجوية التي تشنها روسيا والحكومة السورية في شمال غرب سوريا وتعتقد بأنها “تصعيد طائش للعنف”.

وتركز الضربات الجوية الحكومية، التي تدعمها روسيا، على جنوب محافظة إدلب والأجزاء القريبة منها من حماة، مما أدى إلى نزوح 250 ألف شخص عن ديارهم. وقال اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية، وهو منظمة غير حكومية طبية مقرها الولايات المتحدة، إن القصف أودى بحياة 229 مدنيا وأصاب 727 منذ 28 أبريل نيسان.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة مورجان أورتاجوس “الهجمات العشوائية على المدنيين والبنية التحتية العامة مثل المدارس والأسواق والمستشفيات تصعيد طائش للصراع وأمر غير مقبول”.

وأضافت “لا بد وأن ينتهي العنف”.

ووقع مئات من أعضاء الكونجرس الأمريكي رسالة للرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي دفعوا فيها بأن على الولايات المتحدة أن تظل مشاركة في الصراع السوري، قائلين إنهم “قلقون بشدة” بشأن الجماعات المتطرفة في ذلك البلد.

وعبر كثير من المشرعين الأمريكيين، من رفاق ترامب الجمهوريين وكذلك من الديمقراطيين، عن قلقهم الشديد إزاء السياسة المتعلقة بسوريا منذ ديسمبر كانون الأول، عندما قرر ترامب سحب جميع القوات الأمريكية في سوريا، وعددها ألفان، قبل أن يوافق لاحقا على ترك وجود أمريكي بسيط للمساعدة في الضغط على الدولة الإسلامية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة