لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

قطاع النفط الياباني يتأهب لتكاليف شحن أعلى بالشرق الأوسط

قطاع النفط الياباني يتأهب لتكاليف شحن أعلى بالشرق الأوسط
ناقلة نفط تعبر مضيق هرمز - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من يوكا أوباياشي

طوكيو (رويترز) – قال رئيس اتحاد صناعة البترول الياباني يوم الجمعة إن تكاليف شراء النفط الخام من الشرق الأوسط قد تزيد مع اتساع نطاق التأمين من مخاطر الحرب على السفن المبحرة بالمنطقة ليشمل تلك العاملة قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

اليابان رابع أكبر مستورد للنفط في العالم وتشتري 90 بالمئة من خامها من الشرق الأوسط، حسبما تظهره البيانات الحكومية.

وضع وكلاء الشحن الآسيويون وشركات التكرير السفن المتجهة إلى الشرق الأوسط في حالة تأهب ويتوقعون زيادة محتملة في أقساط التأمين البحري إثر الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط ومنشآت خطوط أنابيب سعودية في وقت سابق من مايو أيار.

وقال تاكاشي تسوكيوكا رئيس اتحاد البترول الياباني للصحفيين خلال إيجاز إن لويدز البريطانية أخبرتهم أن نطاق تغطية التأمين من الحرب ستجري توسعته ليشمل الفجيرة الإماراتية وخليج عمان بدءا من 31 مايو أيار.

وقال إنهم سيتلقون سعر التأمين من مخاطر الحرب في وقت لاحق، وإن التأمين على الشحنات لم يتغير.

وقال تسوكيوكا “تكلفة شراء النفط من الشرق الأوسط لم ترتفع كثيرا حتى الآن، لكن إذا وقع أي صراع، فإنه سيرفع التكلفة ويؤثر على سلامة النقل”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة