لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كاراباز يمنح الإكوادور أول لقب بسباقات الدراجات الكبرى

حجم النص Aa Aa

فيرونا (ايطاليا) (رويترز) – أصبح ريتشارد كاراباز أول متسابق من الإكوادور يفوز بسباق كبير للدراجات بعد تتويجه بلقب سباق إيطاليا يوم الأحد.

وانتزع متسابق موفيستار (26 عاما) صدارة الترتيب العام بفوزه مرة واحدة في المرحلة 14 ولم يتنازل بعدها عن القميص الوردي لمتصدر السباق ولم يتراجع أمام منافسيه في المراحل الجبلية بالأسبوع الأخير.

وأنهى الإيطالي فينشنزو نيبالي، الذي كان يطارد لقبه الثالث، السباق في المركز الثاني بالترتيب العام بفارق دقيقة واحدة وخمس ثوان عن القمة.

واحتل السلوفيني بريموش روجليتش المركز الثالث بفارق دقيقتين و30 ثانية عن الصدارة عقب المرحلة الأخيرة يوم الأحد ضد الساعة والتي فاز بها الأمريكي تشاد هاجا.

وجاء الإسباني ميكيل لاندا زميل كاراباز في المركز الرابع وكانت تفصله ثماني ثوان عن الصعود لمنصة التتويج وذلك بعد عامين من معاناته من صدمة مشابهة حين غاب عن منصة التتويج في سباق فرنسا بفارق ثانية واحدة.

وولد كاراباز في تولكان على بعد 2980 مترا فوق سطح البحر مما منحه أفضلية طبيعية في التأقلم مع الجبال المرتفعة.

وخطف الأضواء العام الماضي عندما فاز بمرحلة في سباق إيطاليا واحتل المركز الرابع في الترتيب العام.

وقال نيبالي “حاولت حتى النهاية لكن كان الأمر صعبا لأن كاراباز ولاندا تمتعا بالقوة”.

وأضاف “فريق موفيستار قوي جدا ولديه أربعة متسابقين في المقدمة بالمرحلة الأخيرة ولا يمكن القيام بالكثير أمام فريق بهذه القوة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة