لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تيم يتأهل لدور الثمانية بفرنسا المفتوحة على حساب مونفيس

تيم يتأهل لدور الثمانية بفرنسا المفتوحة على حساب مونفيس
تيم يحتفل بفوزه على مونفيس بالدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير: فنسن كسلر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – تأهل النمساوي دومينيك تيم وصيف بطل نسخة العام الماضي بسهولة إلى دور الثمانية في فرنسا المفتوحة للتنس على حساب منافسه جايل مونفيس ليطيح بآخر لاعب فرنسي في منافسات الفردي بعد أن فاز عليه بنتيجة 6-4 و6-4 و6-2 يوم الاثنين.

وقدم تيم المصنف الرابع، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه يقف حائلا بين مواجهة نهائية محتملة بين نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ورفائيل نادال الحاصل على اللقب 11 مرة، عرضا قويا أمام مونفيس المصنف 14 على ملعب فيليب شاترييه وأنهى المباراة بسرعة.

وسيواجه تيم في دور الثمانية الفائز من مواجهة الروسي كارين ختشانوف والأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو لحجز مكان في الدور قبل النهائي حيث من المحتمل ان يواجه الصربي ديوكوفيتش.

وقال تيم، الذي فاز بأول مباراة هذا العام بدون أن يخسر مجموعة خلال اللقاء “كانت أفضل مباراة خضتها في البطولة حتى الآن. كان هناك تبادل رائع للكرات. من الممتع دوما مواجهة جايل”.

وحقق تيم أقصى استفادة ممكنة من ضربات مونفيس غير الموفقة في وقت مبكر من المباراة ليتقدم 4-صفر.

واستعاد اللاعب الفرنسي أخيرا ايقاعه ونجح في الفوز بأربعة من الأشواط الخمسة التالية. وأرسل تيم لحسم المجموعة وهو متقدم 5-4 دون ادنى مقاومة من مونفيس.

وفي المجموعة الثانية ظل كل لاعب يفوز بشوط إرساله حتى الشوط التاسع حين أطاح مونفيس بالكرة خارج الملعب ليمنح منافسه فرصة حاسمة لكسر الإرسال.

ولم يكن أمام الفرنسي أي خيار سوى الإشادة بمنافسه بعد أن سدد تيم ضربة ناجحة بين قدميه بعد تبادل سريع للضربات أمام الشبكة.

وفي المجموعة الثالثة، كسر تيم ارسال مونفيس ليتقدم 2-1 لكنه أهدر فرصة أخرى في الشوط الخامس. لكن الأمر لم يكلفه كثيرا لأن مونفيس كان قد فقد خطورته بالفعل.

ولم تتأهل أي لاعبة فرنسية للدور الثالث في رولان جاروس هذا العام. وفي قرعة الرجال جاءت هزيمة مونفيس بعد خسارة بنوا بير الذي فقد تركيزه في مباراة من خمس مجموعات أمام الياباني كي نيشيكوري في وقت سابق يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة