لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فوندروسوفا في نهائي فرنسا وبارتي تنهي مغامرة أنيسيموفا

فوندروسوفا في نهائي فرنسا وبارتي تنهي مغامرة أنيسيموفا
التشيكية ماركيتا فوندروسوفا تحتفل بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا ةالتأهل للمباراة النهائية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة. تصوير: بنويه تيسيه - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – أصبحت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا غير المصنفة أول لاعبة مراهقة تصل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس خلال عشر سنوات بعد فوزها على البريطانية جوهانا كونتا 7-5 و7-6 لتواجه الاسترالية آشلي بارتي على اللقب يوم السبت.

وخسرت فوندروسوفا (19 عاما) أول عشر نقاط في المباراة وسط أجواء ممطرة بملعب سيمون ماتيو لكن اللاعبة التي تعتمدت على يدها اليسرى كانت أكثر دهاء من منافستها في الأوقات الحاسمة.

وستلعب ضد بارتي التي منعت مباراة نهائية بين مراهقتين بتغلبها على الأمريكية أماندا أنيسيموفا بعد ثلاث مجموعات.

وتأمل فوندروسوفا أن تحقق انجازا أفضل من آنا ايفانوفيتش آخر مراهقة وصلت للنهائي في 2007 عندما خسرت أمام جوستين هينان.

ولا تلوم كونتا، التي أرادت أن تكون أول بريطانية تبلغ نهائي رولان جاروس منذ 1977، إلا نفسها بعد أن أهدرت تقدمها في المجموعتين.

وتقدمت كونتا، التي لم تفز في أي مباراة في رولان جاروس قبل نسخة هذا العام، 5-3 في المجموعة الأولى ونالت ثلاث فرص للحسم لكن منافستها انتفضت لتتفوق في المجموعة.

وتقدمت اللاعبة البريطانية 5-3 أيضا في المجموعة الثانية لكنها فشلت في الصمود أمام فوندروسوفا التي نقلت المباراة إلى شوط فاصل وانتصرت بضربة رائعة.

وفوندروسوفا، أكثر اللاعبات خوضا لمباريات في بطولات رابطة المحترفات منذ استراليا المفتوحة، ستصبح أول تشيكية تحرز اللقب منذ هانا ماندليكوفا عام 1981 اذا تفوقت على بارتي التي وصلت مثلها إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة.

* نهاية مغامرة

وأنهت بارتي مغامرة أنيسيموفا (17 عاما) في رولان جاروس بعد مباراة متقلبة فازت بها 6-7 و6-3 و6-3 في ملعب سوزان لنجلن.

وأصبحت بارتي المصنفة الثامنة أول استرالية تلعب النهائي في باريس منذ سمانثا ستوسور في 2010.

وعوضت أنيسيموفا، التي أطاحت بحاملة اللقب سيمونا هاليب في الدور السابق، تأخرها 5-صفر في المجموعة الأولى لتظفر بها.

وتقدمت أنيسيموفا، أول لاعبة مولودة بعد عام 2000 تبلغ دور الثمانية أو قبل نهائي رولان جاروس، 3-صفر في المجموعة الثانية لكنها كانت مجرد صحوة أجهضتها بارتي.

وكافحت اللاعبة الأمريكية، التي ستدخل قائمة أفضل 30 لاعبة في التصنيف العالمي الجديد عند صدوره يوم الاثنين، لتنقذ خمس فرص لحسم اللقاء لكن بارتي أنهت المواجهة في سادس مباراة لها تحت الأمطار الخفيفة.

وقالت بارتي الطامحة لتكون أول استرالية تحقق اللقب منذ مارجريت كورت في 1973 “قاتلت بكل قوة. هذا أمر رائع”.

وأضافت “ابتعدت قليلا عن تركيزي لكنني كافحت واستعدت إيقاع اللعب. كان الطقس باردا والرياح صعبت الأمور علينا.

“إنها رحلة مذهلة بالنسبة لي وأتشوق لمعرفة ما سيحدث”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة