لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

صحيفة: "مزايدة محدودة" لاختيار مستثمر يدير مصر الجديدة للإسكان

صحيفة: "مزايدة محدودة" لاختيار مستثمر يدير مصر الجديدة للإسكان
جرس البورصة المصرية داخل مقرها بالقاهرة - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – نقلت صحيفة حابي الاقتصادية عن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال المصري قوله يوم الأربعاء إن بلاده ستنظم “مزايدة محدودة” لاختيار المستثمر الذي سيتولى إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأضاف توفيق، وفقا للموقع الإلكتروني للصحيفة “المستثمر سيحصل على مكافأة كمقابل الإدارة يتم تحديدها في العقود بجانب شرائه نصف الحصة التي سيتم طرحها.

“بكل تأكيد العملية ستتم قبل نهاية العام”.

وأغلق سهم مصرالجديدة للإسكان في بورصة مصر يوم الأربعاء عند 22.87 جنيه بارتفاع 4.67 بالمئة.

وفي وقت سابق، نفى بيان صادر عن مصر الجديدة للإسكان تقارير صحفية عن اتفاق وزارة قطاع الأعمال مع شركة استثمار مباشر على إدارة الشركة.

وأضافت الشركة أن وزراة قطاع الأعمال والشركة القابضة للتشييد والتعمير يوافقان “بشكل مبدئي” على إسناد عقد إدارة الشركة لمستثمر مؤهل ذي خبرة في التطوير العقاري مع طرح 22 بالمئة من أسهمها في البورصة، نصفها للمستثمر.

وتملك الحكومة نحو 72 بالمئة من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير وتتوزع النسبة الباقية بين شركات تأمين وبنوك وأسهم تداول حر ببورصة مصر.

وتعكف الحكومة المصرية على برنامج لبيع أسهم عشرات الشركات المملوكة لها على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة في قطاعات شتى لكنها متأخرة في عملية الطرح.

كان بيع ما يصل إلى 4.5 بالمئة من أسهم الشركة الشرقية الشرقية للدخان، أكبر مصنع للسجائر في مصر، نهاية فبراير شباط الماضي هو الأول في إطار خطة خصخصة جزئية لحصص مملوكة للدولة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة