لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يغير موقفه ويقول إنه كان ليبلغ "بالطبع" عن أي تدخل أجنبي

ترامب يغير موقفه ويقول إنه كان ليبلغ "بالطبع" عن أي تدخل أجنبي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض في واشنطن يوم 12 يونيو حزيران 2019. تصوير: كيفن لامارك - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موقفه يوم الجمعة بشأن ما إن كان سيبلغ جهات إنفاذ القانون الأمريكية بوجود تدخل أجنبي في أي حملة سياسية وقال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز إنه كان “بالطبع” سيخبر السلطات.

كان ترامب صرح خلال مقابلة مع محطة إيه.بي.سي نيوز في الأسبوع الحالي بأنه مستعد لقبول مساعدة أي كيان أجنبي يسعى للتدخل في السياسة الأمريكية مضيفا أنه لا يوجد “ما يعيب” ذلك.

كما قال خلال تلك المقابلة إنه يختلف مع مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي في موقفه بأن الحملات السياسية ينبغي أن تبلغ بأي اتصالات مريبة من جانب حكومات أجنبية.

وقال ترامب لقناة فوكس نيوز يوم الجمعة “بالطبع ينبغي أن تهتم بالأمر… لكنك بالطبع تسلمه لمكتب التحقيقات الاتحادي أو تبلغ وزير العدل به أو شخص ما مثل ذلك”.

وأضاف “لا يمكنك السماح بحدوث هذا في بلدنا والجميع يدركون ذلك”.

واستجوبت لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جونيور في جلسة مغلقة يوم الأربعاء بشأن اجتماع عقد في يونيو حزيران عام 2016 في برج ترامب في نيويورك عرض فيه محام روسي معلومات تضر هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي والتي كانت تنافس ترامب في انتخابات الرئاسة في عام 2016.

وعلق ابن الرئيس على هذا الأمر قائلا في رسالة بريد إلكتروني “راق لي الأمر”. لكن أشخاصا حضروا الاجتماع قالوا في وقت لاحق إنه ركز على قضايا أخرى.

وفحص المحقق الخاص روبرت مولر وثائق هذا الاجتماع في إطار تحقيقه بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة في عام 2016. ووثق مولر اتصالات مكثفة جرت بين حملة ترامب الانتخابية في عام 2016 وروسيا لكنه لم يخلص إلى أن أعضاء الحملة تآمروا مع موسكو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة