لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وكالة: إيران ستتجاوز قريبا حد كمية اليورانيوم المنصوص عليها بالاتفاق النووي

وكالة: إيران ستتجاوز قريبا حد كمية اليورانيوم المنصوص عليها بالاتفاق النووي
أفراد من الشرطة يقفون خارج قصر كوبرج في فيينا عاصمة النمسا حيث عقد اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بمتابعة خطة العمل المشتركة لتنفيذ الاتفاق النووي الإيراني يوم الجمعة. تصوير: ليونارد فوجر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – نقلت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية عن مصدر مطلع قوله إن إيران ستتخطى قريبا الحد الأقصى لكمية اليورانيوم المخصب المنصوص عليها في الاتفاق النووي وذلك بعدما أخفقت الدول الموقعة على الاتفاق في تلبية مطالب طهران الخاصة بحمايتها من العقوبات الأمريكية.

وكان مبعوث إيران للاجتماع الذي ضم الدول الموقعة على الاتفاق المبرم في عام 2015 قال يوم الجمعة إن البلدان الأوروبية لم تقدم سوى القليل لإقناع طهران بالتراجع عن خططها الهادفة لتجاوز الحدود التي فرضها الاتفاق.

ونقلت الوكالة عن المصدر الذي لم تكشف عن اسمه قوله “نظرا لأن اجتماع اللجنة في فيينا لم يلب مطالب إيران العادلة…فإن إيران عازمة على تقليص التزاماتها الواردة بالاتفاق وسيتم قريبا تجاوز حد كمية اليورانيوم المخصب وقدرها 300 كيلوجرام”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة