لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زلزال قوي يسبب حرائق وأضرارا في مدينة صحراوية في كاليفورنيا

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لوس أنجليس (رويترز) – قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية يوم الخميس إن زلزالا قويا بلغت شدته 6.4 درجة ضرب جنوب كاليفورنيا قرب مدينة ريدجكريست على بعد نحو 175 كيلومترا شمال شرقي مدينة لوس أنجليس.

وقالت إدارة الإطفاء في مقاطعة كيرن على تويتر إنها تتعامل مع “نحو 24 حادثا يتراوح بين الحاجة إلى مساعدة طبية ومكافحة حرائق في مبان داخل وحول مدينة ريدجكريست في كاليفورنيا”.

وقالت بيجي بريدون رئيسة بلدية المدينة لمحطة (سي.إن.إن) التلفزيونية إن أشياء تتساقط من المباني وتصيب الناس وإن المدينة شعرت بعدة توابع للزلزال.

وأضافت أن حرائق اندلعت كما كسرت خطوط للغاز. وقالت “نحن معتادون على الزلازل، لكن لم نعتد على زلازل بهذه القوة”.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي إن الزلزال، الذي قالت في البداية إن شدته تبلغ 6.6 درجة، كان قريبا من سطح الأرض إذ كان على عمق نحو 8.7 كيلومتر فقط مما زاد من تأثيره.

وشعر السكان بالزلزال في أرجاء لوس أنجليس وإلى الشمال حتى فريسنو وإلى الشرق حتى لاس فيجاس في نيفادا. وقال مسؤولون في ولاية باها المكسيكية إلى الجنوب من الحدود إن السكان شعروا بالهزة هناك حيث تم إخلاء مبان في بلدتي تيخوانا ومكسيكالي.

كان مركز الزلزال قريبا للغاية من ريدجكريست، وهي بلدة يقطنها أكثر من 27 ألف شخص في قلب الصحراء.

وزلزال يوم الخميس هو الأشد في جنوب كاليفورنيا منذ أن شهدت في عام 1994 زلزالا شدته 6.6 درجة تركز في منطقة كثيفة السكان في لوس أنجليس وسبب أضرارا بمليارات الدولارات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة