لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هاليب تطيح بأزارينكا من بطولة ويمبلدون

هاليب تطيح بأزارينكا من بطولة ويمبلدون
هاليب تحتفل بفوزها على أزارينكا في ويمبلدون يوم الجمعة. تصوير: توبي ميلفيل - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من توبي ديفيز

لندن (رويترز) – كان من المفترض أن تمر سيمونا هاليب بعام هادئ لكن خلال ساعة وأكثر قليلا على الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون للتنس قدمت أداء رائعا لتسحق فيكتوريا أزارينكا 6-3 و6-1 لتبلغ الدور الرابع اليوم الجمعة.

وتراجع أداء هاليب بشكل ملحوظ منذ فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي لتفشل في عدة مباريات نهائية في البطولات الكبرى وقالت إن نيتها في 2019 التخفيف من انشغالها ذهنيا.

ومع ذلك بددت كل المخاوف بشأن تراجع شغفها بالانتصارات بشكل قاطع من خلال الهيمنة على مواجهتها أمام أزارينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، وحرمانها من تشكيل أي خطورة.

وكسرت هاليب ارسال منافستها المصنفة 40 عالميا في الشوط الرابع للمجموعة الأولى لتتقدم 3-1 لتحصل على أفضلية سهلت الأمور تماما أمام المصنفة السابعة لتفوز بالأشواط الستة التالية.

وتراجعت هاليب، التي بدأت العام في المركز الأول في التصنيف العالمي، إلى المركز السابع وبلغت دور الثمانية مرة واحدة في آخر أربع بطولات كبرى لكن هناك الكثير الذي يرجح أن اللاعبة المتخصصة في الملاعب الرملية ستكون منافسة قوية في نادي عموم انجلترا.

وقالت “اعتقد أن هذه هي أفضل مباراة لي هذا العام. لعبت بشكل جيد حقا. شعرت بأنني في غاية الثقة. كنت اتسم بالهجومية طوال المباراة حتى عندما كنت متراجعة 3-1 في المجموعة الأولى”.

وعقب تعرضها لكسر مبكر للإرسال، فازت هاليب بستة أشواط متتالية ولم تتراجع من وقتها.

وأدركت أزارينكا، التي تجاوزت منافستها في الدور الثاني بسهولة عبر الفوز في 12 شوطا متتاليا، التعادل 1-1 في المجموعة الثانية قبل أن تحسم اللاعبة الرومانية خمسة أشواط متتالية.

وانتزعت هاليب ثلاث نقاط لحسم المباراة بضربة ساقطة دقيقة في منتصف الملعب وعقب اضاعتها للفرصة الأولى، أنهت اللاعبة الرومانية معاناة منافستها ازارينكا بعد أن أعادت لاعبة روسيا البيضاء كرة إلى الشبكة.

وبالنسبة لازارينكا، التي عادت للمراكز ضمن أول 50 في التصنيف العالمي في فبراير شباط الماضي عقب ولادتها لابنها في نهاية 2016، مثلت هذه خبرة مؤلمة للغاية.

وفرغت لاعبة روسيا البيضاء احباطها بإلقاء مضربها على العشب لتحصل على تحذير من الحكم قبل أن تنزل على ركبتها وتضع يديها على رأسها عقب إعادة ضربة سهلة في الشبكة.

ووصفت أزارينكا لاحقا قرار الحكم بتطبيق نص القانون عندما أطاحت بمضربها بأنه “مثير للشفقة”

وقالت “يبدو الأمر كما لو أن عليك أن تكون بلا مشاعر في الملعب وهذه ليست رياضة التنس. أنا آسفة لكن رياضة التنس ليست كذلك”.

وستلتقي هاليب مع الأمريكية كوري جوف (15 عاما) التي فازت على السلوفينية بولونا هيركوج 3-6 و7-6 و7-5.

وقالت هاليب “مدربي سيشاهد هذه المباراة (لقاء جوف وهيركوج). سأتعافى بعد مباراة اليوم وأهدأ قليلا. لدي يوم راحة ولا أنظر لباقي مباريات القرعة. أتعامل مع البطولة مباراة بمباراة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة