لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نقل موظفة بريطانية إيرانية متهمة بالتجسس في طهران إلى الجناح النفسي

 محادثة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت الموظفة البريطانية الإيرانية "نازانين زغاري راتكليف" المسجونة في إيران من السجن إلى الجناح النفسي التابع لأحد المستشفيات، حسبما أعلنت الحملة التي تطالب بالإفراج عنها يوم الأربعاء.

وقالت الحملة التي يديرها زوجها "ريتشارد راتكليف" في بيان إن "زغاري راتكليف" هي مديرة مشروع مع مؤسسة تومسون رويترز، نقلت من سجن إيفين في طهران إلى الجناح النفسي في مستشفى الإمام الخميني في العاصمة.

وكانت "زغاري راتكليف" قد اعتقلت في نيسان 2016 في مطار بطهران أثناء عودتها إلى بريطانيا مع ابنتها التي تبلغ من العمر عامين عقب زيارة لأسرتها.

وأدينت بالتخطيط للإطاحة بالمؤسسة الدينية في إيران وهي تهمة تنفيها أسرتها ومؤسسة تومسون رويترز الخيرية المستقلة عن شركة تومسون رويترز ووكالة رويترز للأنباء.

وذكرت الحملة أن والدها زار المستشفى يوم الثلاثاء وأكد أنها محتجزة هناك تحت سيطرة الحرس الثوري لأكثر من 36 ساعة. وأضاف أنه مُنع من رؤيتها رغم أنه انتظر عدة ساعات.

للمزيد على يورونيوز:

فرنسا تحذر من خطر حرب محتملة بين الولايات المتحدة وإيران

سفرٌ فاعتقالٌ فترحيلُ... هكذا انتهت رحلة المطربة البريطانية جوس ستون في طهران