لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منظمة إغاثة: تفشي سوء التغذية والأمراض في كوريا الشمالية

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سول (رويترز) – قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يوم الخميس إن معدلات سوء التغذية والأمراض آخذة في الارتفاع في كوريا الشمالية فيما تواجه تراجع الحصاد إلى نصف مستوياته المتوقعة.

وكانت وكالات الإغاثة الدولية ووسائل الإعلام الرسمية تحذر من أن الجفاف والفيضانات وصعوبة الحصول على الموارد قد تؤدي إلى أزمة غذائية في بلد يخضع لعقوبات دولية صارمة بسبب برنامج الأسلحة النووية وبرنامج الصواريخ الباليستية.

وقال محمد بابكر رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في كوريا الشمالية في بيان “نشهد بالفعل تأثيرات هذا الجفاف على الفئات الضعيفة من السكان.

“معدلات سوء التغذية والأمراض التي تنقلها المياه مثل الإسهال والتهاب القولون آخذة في الارتفاع”.

وبعد تقييم أجري في مايو أيار خلص إلى أن حصاد هذا العام سيكون أقل من نصف المستوى المتوقع قال الاتحاد الدولي إنه أنفق 250 ألف فرنك سويسري (253787 دولارا) على توزيع مضخات المياه المتنقلة التي يمكن أن تساعد في زيادة المحاصيل الزراعية في المناطق المستهدفة بواقع المثلين.

وقال بابكر “يمكن أن تحدث مضخات المياه ومستلزمات الري فرقا كبيرا” وطالب بجمع 472 ألف فرنك سويسري إضافية من أجل مستلزمات الزراعة والصرف الصحي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة