المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب ينفي اعتقال إيران 17 شخصا تتهمهم بأنهم جواسيس لأمريكا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ترامب ينفي اعتقال إيران 17 شخصا تتهمهم بأنهم جواسيس لأمريكا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض يوم 19 يوليو تموز 2019. تصوير: ليا ميليس - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين تماما أن تكون إيران قد اعتقلت 17 شخصا تتهمهم بأنهم جواسيس لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وحكمت بالإعدام على بعضهم، واصفا التقارير بأنها “غير صحيحة بالمرة”.

وكتب ترامب على تويتر يقول “تقارير اعتقال إيران لجواسيس لسي.آي.إيه غير صحيحة بالمرة. باطلة تماما. المزيد من الأكاذيب والدعاية (مثل إسقاطهم طائرة مسيرة) يسوقها نظام ديني فاشل للغاية وليست لديه فكرة عما ينبغي فعله”.

وأعلنت إيران عن الاعتقالات في وسائل الإعلام الرسمية، قائلة إن الجواسيس المزعومين اعتقلوا على مدى 12 شهرا حتى مارس آذار 2019. ومثل هذه الإعلانات ليست غريبة في إيران، لكن توقيتها أثار القلق من أن طهران تشدد موقفها في خضم التوتر مع القوى الغربية.

وجاء الإعلان بعد أن قالت واشنطن إنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية وهو ما تنفيه طهران.

وشكك وزير الخارجية مايك بومبيو أيضا في مسألة الاعتقالات خلال مقابلة تلفزيونية في وقت سابق يوم الاثنين قائلا “النظام الإيراني له باع طويل في‭ ‬الكذب”.

وقال ترامب علنا إنه سيجتمع مع الزعماء الإيرانيين للاتفاق على القضية النووية وغيرها لكن طهران رفضت مثل هذه العروض، قائلة إنها لن تجري محادثات ما دامت العقوبات مفروضة.

(رويترز)