لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل شخصين وإصابة رياضيين في انهيار بملهى ليلي في كوريا الجنوبية

مقتل شخصين وإصابة رياضيين في انهيار بملهى ليلي في كوريا الجنوبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من بيتر رذرفورد

جوانج جو (كوريا الجنوبية) (رويترز) – قال مسؤولو إنقاذ وشهود إن الطابق العلوي بملهى ليلي في كوريا الجنوبية انهار يوم السبت‭‭‭ ‬‬‬مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة عدد من الرياضيين الأجانب الذين جاءوا إلى كوريا للمشاركة في بطولة العالم للسباحة والألعاب المائية.

وقال مسؤولو الإنقاذ إن الحادث وقع في مدينة جوانج جو حوالي الساعة 2:30 بعد منتصف الليل (1730 مساء الجمعة بتوقيت جرينتش) عندما انهارت أرضية الطابق العلوي مما أدى لمقتل اثنين من كوريا الجنوبية وإصابة عشرة على الأقل بينهم أجانب.

وقال قائد فريق نيوزيلندا لكرة الماء للرجال مات سمول إنه كان في الطابق الثاني وقت حدوث الانهيار.

وأضاف لشبكة الإذاعة الرياضية النيوزيلندية “كنا نرقص، وفجأة وجدنا أنفسنا نسقط”.

وقال “سقطنا على رؤوس آخرين كانوا في الأسفل… بعضهم في حالة سيئة للغاية”.

وقال‭‭‭ ‬‬‬مسؤول بخدمات الطوارئ في إفادة صحفية إن نحو 370 شخصا كانوا في الملهى وقت الحادث.

وأضاف “نعتقد أن الطابق الثاني انهار لوجود عدد كبير به… الطابق الثاني مساحته صغيرة لا تناسب وجود عدد كبير”.

وتقع جوانج جو على بعد نحو 330 كيلومترا جنوبي العاصمة سول وتستضيف بطولة العالم للسباحة والألعاب المائية منذ نحو أسبوعين والتي تنتهي يوم الأحد.

وقال المنظمون إن ثمانية رياضيين أجانب أصيبوا منهم سبعة بإصابات طفيفة وواحد لا يزال في المستشفى لتلقي العلاج من تهتك في الساق.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن ثلاثة من الرياضيين المصابين من الولايات المتحدة واثنين من نيوزيلندا وواحد من كل من إيطاليا وهولندا والبرازيل.

وأضافت أنهم جميعا لاعبو كرة ماء باستثناء البرازيلي.

وقال ضابط بالشرطة لرويترز إن السلطات تستجوب صاحبي الملهى وعاملين به فيما يتعلق بتوسعة يحتمل أن تكون غير قانونية وتجديدات بالملهى‭‭‭ ‬‬‬ومدى مشروعية الترخيص.

وفي ديسمبر كانون الأول 2017 لقي 29 شخصا حتفهم وأصيب 40 عندما اندلع حريق في مركز للياقة البدنية في مدينة جيشيون. وبعد ذلك بشهر سقط 45 قتيلا في حريق بمستشفى في مدينة ميريانج تسبب أيضا في إصابة 147.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة