لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي يعلنون عن اتفاق لتجارة لحوم الأبقار

ترامب ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي يعلنون عن اتفاق لتجارة لحوم الأبقار
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث إلى صحفيين في البيت الأبيض بواشنطن يوم الجمعة. تصوير: ليا ميلز - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة عن اتفاق لبيع المزيد من لحوم الأبقار الأمريكية إلى أوروبا، محتفلا بانتصار متواضع لإدارته التي ما زالت عالقة في حرب تجارية مع الصين.

وجمع ترامب مسؤولين من الاتحاد الأوروبي ومزارعين أمريكيين يرتدون قبعات رعاة البقر في البيت الأبيض لإعلان الاتفاق.

وقال “الاتفاق الذي وقعناه اليوم يخفض الحواجز التجارية في أوروبا ويوسع فرص دخول المزارعين ومربي الأبقار الأمريكيين (إلى السوق الأوروبي)”.

وكان ترامب يتحدث قبيل توقيع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايتزر وسفير الاتحاد الأوروبي لدى الولايات المتحدة ستافروس لامبرينديس وممثل الاتحاد الأوروبي ياني رابانا على الاتفاق.

وأكدت المفوضية الأوروربية أن أي اتفاق بشأن لحوم الأبقار لن يزيد من مجمل وارداتها من تلك اللحوم وأن كل اللحوم الواردة ستكون خالية من الهرمونات بما يتماشى مع قواعد السلامة الغذائية للاتحاد الأوروبي. وأي اتفاق سيحتاج إلى أن يوافق عليه البرلمان الأوروبي.

وقال ترامب إنه في العام الأول ستزيد صادرات لحوم الأبقار الأمريكية المعفاة من الرسوم الجمركية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 46 في المئة، وسترتفع على مدار سبع سنوات بنسبة 90 في المئة أخرى.

وأضاف قائلا “في المجمل فإن الصادرات المعفاة من الرسوم الجمركية سترتفع من 150 مليون دولار إلى 420 مليون دولار، وهي زيادة بأكثر من 180 في المئة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة