لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سيرينا تبلغ الدور الثالث بسهولة في تورونتو

سيرينا تبلغ الدور الثالث بسهولة في تورونتو
سيرينا وليامز خلال مباراتها أمام إليسه ميرتنز في كأس روجرز للتنس للسيدات في تورونتو ليل الأربعاء - صورة لرويترز من خدمة يو إس إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من فرانك بينج

تورونتو (رويترز) – بدأت سيرينا وليامز استعداداتها لبطولة أمريكا المفتوحة بقوة بعد فوزها على إليسه ميرتنز بنتيجة 6-3 و6-3 في كأس روجرز للتنس للسيدات ليل الأربعاء فيما قطعت نعومي أوساكا خطوة نحو استعادة صدارة التصنيف العالمي ببلوغ دور الستة عشر.

وقدمت سيرينا، الفائزة باللقب ثلاث مرات والتي خاضت مباراتها الأولى منذ هزيمتها أمام سيمونا هاليب في نهائي ويمبلدون، أداء مألوفا مزجت خلاله قوتها المعتادة وتحركاتها السريعة وإرسالها القوي لتفوز على البلجيكية ميرتنز.

وقالت سيرينا عن عودتها للعب على الملاعب الصلبة “شعور جيد. بالتأكيد هناك شعور مختلف إذ لم ألعب كثيرا على الملاعب الصلبة هذا العام لكن من الجيد العودة هنا مرة أخرى”.

وتسعى سيرينا لخوض أكبر عدد من المباريات على الملاعب الصلبة قبل محاولة معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أمريكا المفتوحة التي تقام في الفترة من 26 أغسطس آب وحتى الثامن من سبتمبر أيلول واحتاجت إلى بعض الوقت للوصول إلى قمة مستواها ليل الأربعاء.

وبعد بداية متواضعة رفعت سيرينا إيقاعها خلال شوط طويل شهد التعادل أربع مرات في المجموعة الأولى وحسمته بضربة إرسال ساحقة لتتقدم 4-3 وتحدد إيقاع المباراة التي استمرت 75 دقيقة.

وفازت سيرينا في ستة من آخر سبعة أشواط لتحسم فوزها.

وستلعب سيرينا في دور الستة عشر ضد الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المتأهلة من التصفيات ولو فازت فهناك مواجهة محتملة ضد أوساكا حاملة لقب أمريكا المفتوحة والتي ستكون الأولى بينهما منذ النهائي المثير للجدل في نيويورك في العام الماضي.

وفازت اليابانية أوساكا المصنفة الثانية في البطولة بأول مجموعة ضد تاتيانا ماريا بنتيجة 6-2 قبل أن تنسحب اللاعبة الألمانية.

وقالت أوساكا “أعتقد أنني لعبت بشكل جيد رغم أنها كانت مجموعة واحدة. أنا سعيدة لأنها كانت مباراتي الأولى منذ فترة ووصلت إلى مستواي سريعا”.

وبتأهلها إلى دور الستة عشر اقتربت أوساكا من استعادة قمة التصنيف العالمي من الأسترالية آشلي بارتي، التي خسرت في الدور الثاني يوم الثلاثاء، في الأسبوع المقبل لكن كارولينا بليسكوفا تملك فرصة التقدم لصدارة التصنيف أيضا لو بلغت الدور قبل النهائي.

وفازت اللاعبة التشيكية المصنفة الثالثة في البطولة على الأمريكية أليسون ريسك القادمة من التصفيات بنتيجة 6-4 و6-7 و6-2 وستلعب ضد الإستونية أنيت كونتافيت التي كانت متقدمة 7-5 و3-1 قبل انسحاب منافستها الإسبانية كارلا سواريز نافارو بسبب إصابة أعلى الفخذ.

ونجت هاليب المصنفة الرابعة في البطولة من اختبار صعب أمام الأمريكية جنيفر برادي المتأهلة من التصفيات لتنتصر 4-6 و7-5 و7-6 وتبلغ دور الستة عشر وتحافظ على آمالها في الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

واعتمدت هاليب، التي خاضت أول مباراة لها منذ الفوز بلقب ويمبلدون، على تقدمها 4-صفر في المجموعة الفاصلة لكن اضطرت للقتال بقوة بعدما انتفضت برادي وحققت عودة قوية.

وقالت هاليب “كنت مرهقة في المجموعة الثالثة وشعرت بألم في وتر العرقوب منذ النقطة الأولى في المباراة لكن هذا طبيعي بعد فترة راحة واللعب على الملاعب الصلبة. (الملاعب الصلبة) صعبة على الكاحل والركبة أيضا”.

وستلعب هاليب في الدور المقبل ضد الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على الكرواتية دونا فيكيتش بنتيجة 7-6 و6-3.

وخسرت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا بنتيجة 1-6 و6-3 و6-4 أمام البولندية إيجا سفياتيك المتأهلة من التصفيات التي سددت 34 ضربة ناجحة في طريقها للانتصار على اللاعبة الفائزة باللقب في 2010 في ختام الفترة المسائية

وقالت اللاعبة الشابة “هذا مذهل. أنا بحالة رائعة. أنا مرهقة قليلا ويجب أن أكون نائمة الآن”.

وستحتاج سفياتيك إلى الراحة قبل مواجهة أوساكا في الدور الثالث يوم الخميس.

كما بلغت دور الستة عشر كل من الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة السادسة في البطولة والفائزة باللقب في 2017 ومواطنتها دايانا ياسترمسكا واللاتفية إيلينا أوستابنكو والكندية بيانكا أندريسكو والسويسرية بليندا بنتشيتش.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة