لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس وزراء اليونان: الناقلة الإيرانية ليست في طريقها لليونان

رئيس وزراء اليونان: الناقلة الإيرانية ليست في طريقها لليونان
رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال جلسة في البرلمان بأثينا يوم 8 أغسطس آب 2019. تصوير: كوستاس بالتاس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس لتلفزيون فرانس 24 يوم الخميس إن الناقلة الإيرانية التي تريد الولايات المتحدة احتجازها ليست في طريقها لليونان.

وغادرت الناقلة أدريان داريا1، التي كانت تسمى من قبل جريس 1، جبل طارق يوم الأحد. وأظهرت بيانات تتبع لحركة الملاحة يوم الثلاثاء إنها تتجه صوب ميناء كالاماتا اليوناني على الساحل الجنوبي لبيلوبونيز على أن تصل يوم الاثنين المقبل.

وقال ميتسوتاكيس في باريس التي يزورها للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “السفينة ليست في طريقها لليونان ولم نتلق طلبا منها للرسو في أي ميناء يوناني”.

واحتجزت سلطات جبل طارق الناقلة بعد أن أوقفتها القوات البريطانية في يوليو تموز للاشتباه في مخالفتها عقوبات مفروضة على سوريا لكن تم الإفراج عن الناقلة يوم الأحد.

وتريد الولايات المتحدة احتجازها مجددا بزعم صلتها بالحرس الثوري الإيراني الذي صنفته جماعة إرهابية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الممكنة لمنع الناقلة من إيصال النفط الذي تحمله إلى سوريا بالمخالفة للعقوبات الأمريكية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة