لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النفط يستقر وسط تفاؤل باتفاق بين أمريكا وإيران وآمال لصفقة أمريكية صينية

النفط يستقر وسط تفاؤل باتفاق بين أمريكا وإيران وآمال لصفقة أمريكية صينية
مصفاة للنفط بالولايات المتحدة الأمريكية في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – استقرت أسعار النفط يوم الاثنين بعدما أبدى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمله في التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، في حين تلقت الأسعار دعما من التفاؤل بتهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وهبط خام برنت 13 سنتا إلى 59.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 1535 بتوقيت جرينتش، بعدما سجل في وقت سابق أعلى مستوياته أثناء الجلسة عند 60.17 دولار.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا إلى 54.33 دولار للبرميل، بعدما صعدت إلى 55.26 دولار.

تراجعت الأسعار بعدما قال ماكرون إن هناك ترتيبات لعقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني في الأسابيع القادمة لإيجاد حل للأزمة النووية.

وقال فيل فلين، المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو، “تدرس السوق الآن إمكانية أننا سنرى سيلا من النفط الإيراني يتدفق على السوق إذا حدث تقدم.. لكن ينبغي أن نتوخى الحذر لأننا سمعنا من قبل عن صفقات ليجري إسقاطها بعد دقيقة في تغريدة”.

وتلقت الأسعار دعما بعدما قال ترامب إنه يعتقد أن الصين تسعى لإبرام اتفاق تجاري بعدما أعلن أن بكين اتصلت ليل الاحد بمسؤولين أمريكيين لتبدي رغبتها في العودة إلى المحادثات.

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ قال إنه لم يسمع بمكالمة هاتفية بين الجانبين.

وقال ليو خه كبير المفاوضين الصينيين ونائب رئيس الوزراء في وقت سابق إن بكين على استعداد لحل الأزمة من خلال مفاوضات “هادئة” وإنها تعارض التصعيد.

وتأججت المخاوف حيال الاقتصاد العالمي مع تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في الأيام الأخيرة.

ففي الأسبوع الماضي، قالت وزارة التجارة الصينية إنها ستفرض رسوما إضافية بنسبة خمسة أو عشرة بالمئة على خمسة آلاف و78 منتجا من الولايات المتحدة بما في ذلك النفط الخام ومنتجات زراعية والطائرات الصغيرة.

وردا على ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيطلب من الشركات الأمريكية البحث عن سبل لإغلاق أنشطتها في الصين وتصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة