لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ناميبيا تدرس الانسحاب من اتفاقية للتجارة في الأنواع المعرضة للانقراض

ناميبيا تدرس الانسحاب من اتفاقية للتجارة في الأنواع المعرضة للانقراض
وحيد القرن الأبيض في انتظار مشترين في مزاد في جنوب أفريقيا. صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وندهوك (رويترز) – تدرس ناميبيا الانسحاب من القواعد المنظمة للتجارة العالمية في الأنواع المعرضة لخطر الانقراض بعد أن صوتت دول الأسبوع الماضي بالموافقة على رفض مقترحات بتخفيف القيود المفروضة على صيد وتصدير وحيد القرن الأبيض بناميبيا.

ويوجد في ناميبيا ثاني أكبر عدد من حيوانات وحيد القرن الأبيض بعد جنوب أفريقيا. وتريد ناميبيا السماح بقدر أكبر من عمليات الصيد لوحيد القرن وتصدير الحيوانات الحية قائلة إن الأموال ستساعدها على حماية الأنواع المعرضة لخطر الانقراض.

لكن الدول المشاركة في اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المعرضة لخطر الانقراض صوتت في الأسبوع الماضي ضد نقل وحيد القرن الناميبي من قائمة الأنواع المهددة بخطر الانقراض إلى قائمة لأنواع التي تحظى بحماية أقل.

وقال بوهامبا شيفيتا وزير البيئة والسياحة الناميبي في جنيف يوم الثلاثاء إن بلاده ستدعو إلى عقد اجتماع مع الدول الأعضاء الأخرى في مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (سادك) لبحث الانسحاب من اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المعرضة لخطر الانقراض .

وتشير تقديرات حكومة ناميبيا إلى أن عدد حيوانات وحيد القرن لديها بلغ 1037 حيوانا في 2017-2018.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة