لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصدران: صعود إنتاج النفط الروسي إلى 11.31 مليون ب/ي في 1-28 أغسطس

مصدران: صعود إنتاج النفط الروسي إلى 11.31 مليون ب/ي في 1-28 أغسطس
موظف يحمل عينة من النفط في روسيا في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – أبلغ مصدران مطلعان على البيانات رويترز يوم الخميس أن إنتاج النفط الروسي زاد إلى 11.31 مليون برميل يوميا بين الأول والثامن والعشرين من أغسطس آب، متجاوزا المعدل الذي تعهدت به موسكو في إطار اتفاق مع منتجين آخرين.

بموجب الاتفاق المبرم بين الدول الأعضاء في أوبك ومنتجي النفط الآخرين، وافقت روسيا على خفض إنتاجها 228 ألف برميل يوميا من مستوى أكتوبر تشرين الأول 2018.

وتفيد حسابات لرويترز، على أساس أن طن النفط يعادل 7.3 برميل، أن ذلك يعني تقييد الإنتاج الروسي عند حوالي 11.17 إلى 11.18 مليون برميل يوميا.

كانت روسيا أنتجت 11.15 مليون برميل يوميا في يوليو تموز وهي تتجه في الشهر الحالي صوب أعلى متوسط شهري لها منذ فبراير شباط، عندما بلغت 11.34 مليون برميل يوميا.

وأحجمت وزارة الطاقة الروسية عن التعليق.

وفي الشهر الماضي، اتفقت أوبك على تمديد تخفيضات المعروض حتى مارس آذار 2020 حيث يطمح المنتجون في رفع الأسعار وسط تباطؤ في الاقتصاد العالمي وتنام في الإنتاج الأمريكي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة