لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مظاهرات للأكراد احتجاجا على انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا

 محادثة
أ ب
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر محتجون أكراد في بلدة رأس العين في شمال سوريا، احتجاجا على انسحاب القوات الأمريكية من على طول الحدود الشمالية شرق سوريا وقبل "الغزو" التركي المتوقع بأي لحظة.

وبدأت الولايات المتحدة الإثنين، سحب قواتها من مناطق الشريط الحدودي مع تركيا، بعد ساعات من إعطاء البيت الأبيض الضوء الأخضر لأنقرة، بشن الهجوم الذي لطالما لوّحت به، وتأكيدا بأن القوات الأميركية "لن تنخرط" في العملية العسكرية في بيان مفاده أن: " تركيا ستمضي قدمًا في عمليتها التي خططت لها طويلاً في شمال سوريا. لن تدعم القوات المسلحة الأميركية العملية ولن تنخرط فيها. وكون قوات الولايات المتحدة هزمت ما يسمى (الخلافة) على الأرض التي أقامها تنظيم الدولة الإسلامية، فلن تتمركز بعد اليوم في المنطقة مباشرة" عند الحدود مع تركيا.

وقد هدّدت تركيا منذ شهور بشن عملية عسكرية لطرد المقاتلين الأكراد السوريين من المنطقة الحدودية.

كما أعرب المتظاهرون عن قلقهم من تخلي الولايات المتحدة عن المقاتلين الأكراد بعد أن قاتلوا جانبا إلى جنب الولايات المتحدة في المعركة المستمرة لهزيمة الدولة الإسلامية.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان التركي الثلاثاء لتمديد فترة التفويض لسنة إضافية، ستسمح للجيش التركي بالتدخل في سوريا والعراق.

هذا وقد نشرت وكالة الأناضول بأن التصويت سيتيح لتركيا إرسال قوات إضافية لمحاربة "المتمردين" الأكراد الذين تنعتهم أنقرة بالإرهابيين ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش وغيره من الجماعات.

للمزيد على يورونيوز:

تعرف على أبرز التدخلات الأمريكية في سوريا منذ 2011

واشنطن تعلن عدم مشاركتها في العملية العسكرية التركية شمالي سوريا

المقاتلون الغربيون ضد داعش..هل عودتهم إلى أوروبا تشكل خطرا داهما؟