عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قضية نافالني: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مسؤولين روس وروسيا تعرب عن "خيبة أملها"

Access to the comments محادثة
المعارض الروسي أليكسي نافالني
المعارض الروسي أليكسي نافالني   -   حقوق النشر  AP Photo/Alexander Zemlianichenko
حجم النص Aa Aa

أعربت وزارة الخارجية الروسية الإثنين عن خيبة أملها حيال قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أربعة مسؤولين روس كبار على خلفية قمع المعارض الأبرز للكرملين أليكسي نافالني وأنصاره.

واعتبرت الوزارة في بيان أن "القرار الصادر عن مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 22 شباط/فبراير من هذه السنة بذريعة واهية من أجل الإعداد لفرض قيود جديدة أحادية وغير قانونية ضد مواطنين روس، مخيب للأمل".

ووافق وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي سابقاً اليوم على فرض عقوبات بحق أربعة مسؤولين روس على خلفية قضية معارض الكرملين الأبرز، نافالني، المسجون. ولم يعط الدبلوماسيون الأوروبيون أي تفاصيل حول أسماء المسؤولين الذين سيستهدفون بتجميد أصولهم وحظر السفر.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرروا سابقاً الإثنين اعتماد عقوبات جديدة محددة ضد المسؤولين عن الملاحقات القضائية التي طالت المعارض نافالني.

viber

وقال الدبلوماسيون إنه تم التوصل إلى "اتفاق سياسي" لفرض عقوبات جديدة محددة خلال الاجتماع، وتم تكليف وزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل اقتراح لائحة أسماء مسؤولين روس لفرض عقوبات عليهم لكن من غير المرتقب أن تشمل أيا من الأثرياء النافذين.