قضية نافالني: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مسؤولين روس وروسيا تعرب عن "خيبة أملها"

المعارض الروسي أليكسي نافالني
المعارض الروسي أليكسي نافالني Copyright AP Photo/Alexander Zemlianichenko
Copyright AP Photo/Alexander Zemlianichenko
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وافق وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي الإثنين على فرض عقوبات بحق أربعة مسؤولين روس على خلفية قضية معارض الكرملين الأبرز، نافالني. غير أن أي تفاصيل حول أسماء المسؤولين، الذين سيستهدفون بتجميد أصولهم وحظر السفر، لم تُعطَ.

اعلان

أعربت وزارة الخارجية الروسية الإثنين عن خيبة أملها حيال قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أربعة مسؤولين روس كبار على خلفية قمع المعارض الأبرز للكرملين أليكسي نافالني وأنصاره.

واعتبرت الوزارة في بيان أن "القرار الصادر عن مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 22 شباط/فبراير من هذه السنة بذريعة واهية من أجل الإعداد لفرض قيود جديدة أحادية وغير قانونية ضد مواطنين روس، مخيب للأمل".

ووافق وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي سابقاً اليوم على فرض عقوبات بحق أربعة مسؤولين روس على خلفية قضية معارض الكرملين الأبرز، نافالني، المسجون. ولم يعط الدبلوماسيون الأوروبيون أي تفاصيل حول أسماء المسؤولين الذين سيستهدفون بتجميد أصولهم وحظر السفر.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرروا سابقاً الإثنين اعتماد عقوبات جديدة محددة ضد المسؤولين عن الملاحقات القضائية التي طالت المعارض نافالني.

viber

وقال الدبلوماسيون إنه تم التوصل إلى "اتفاق سياسي" لفرض عقوبات جديدة محددة خلال الاجتماع، وتم تكليف وزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل اقتراح لائحة أسماء مسؤولين روس لفرض عقوبات عليهم لكن من غير المرتقب أن تشمل أيا من الأثرياء النافذين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ديوكوفيتش لن يكتفي بأن يكون الأفضل عند الرجال فحسب

غوتيريش يحذر من "وباء انتهاك حقوق الإنسان" بذريعة كوفيد-19

استطلاع: صعود اليمين المتطرف والشعبوية يهددان مستقبل أوروبا