عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا تغلق مستقرة وسط تفاؤل بالأرباح وحذر بشأن المركزي الأمريكي

أسهم أوروبا تغلق مستقرة وسط تفاؤل بالأرباح وحذر بشأن المركزي الأمريكي
أسهم أوروبا تغلق مستقرة وسط تفاؤل بالأرباح وحذر بشأن المركزي الأمريكي   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة يوم الأربعاء وسط تفاؤل حيال سلسلة نتائج إيجابية من البنوك أبطلتها مشاعر الحذر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، بينما قادت البنوك مكاسب القطاعات الإقليمية. وختم مؤشر القطاع معاملات اليوم على صعود نسبته 1.5 بالمئة.

قفز سهم دويتشه بنك 10.7 بالمئة متصدرا ستوكس 600، حيث ساعده الأداء القوي لوحدة بنك الاستثمار على تحقيق صافي ربح أفضل من المتوقع للربع الأول من العام.

وزاد سهم بنك سانتاندير الإسباني 2.7 بالمئة بعد أن فاقت أرباح الربع الأول التوقعات، وذلك دون تجنيب مخصصات جديدة للجائحة ووسط أرباح قياسية له في الولايات المتحدة.

وتقدم سهم مجموعة لويدز المصرفية 3.5 بالمئة بعد ربح أفضل من المتوقع، وزاد سهم بنك إس.إي.بي السويدي زيادة طفيفة لأسباب مماثلة.

وقال توم دورنر، مدير استثمارات الأسهم الأوروبية لدى أبردين ستاندرد إنفستمنتس، “على مستوى السوق، أبلت أوروبا بلاء حسنا منذ بداية السنة ومن الواضح أن هناك توقعا لتعاف سيكون قويا للغاية.. مازال هناك تحول في السوق صوب الأسماء الأكثر ارتباطا بالدورة الاقتصادية مثل البنوك والسيارات.”

يدعم الشراء في تلك الأسهم قطاعات السفر والترفيه والسيارات والموارد الأساسية والبنوك، لتصبح من بين الأفضل أداء في منطقة اليورو هذا العام.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة