عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ميلان يقفز للمركز الثاني في الدوري الإيطالي بفوزه على بنيفنتو

ميلان يقفز للمركز الثاني في الدوري الإيطالي بفوزه على بنيفنتو
ميلان يقفز للمركز الثاني في الدوري الإيطالي بفوزه على بنيفنتو   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قفز ميلان إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 2-صفر على بنيفنتو المهدد بالهبوط باستاد سان سيرو يوم السبت بفضل هدفين من هاكان شالهان أوغلو وتيو هرنانديز.

وكان فريق المدرب ستيفانو بيولي تحت ضغط للخروج بنتيجة إيجابية بعد هزيمتين متتاليتين أمام ساسولو ولاتسيو، وسجل هدفا في كل شوط ليحقق فوزا مستحقا زاد من متاعب الضيوف.

وارتقى ميلان مؤقتا إلى المركز الثاني برصيد 69 نقطة قبل أن يلعب أتلانتا (68 نقطة) ونابولي (66) ويوفنتوس (66) في هذه الجولة.

وتأتي استعادة ميلان لمستواه في وقت مثالي قبل أن يلعب في ضيافة غريمه يوفنتوس الأسبوع المقبل في مباراة قد تكون حاسمة في الصراع على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال بيولي لشبكة سكاي إيطاليا “كان من المهم جدا تحقيق الفوز. عانى الفريق، رغم قوته وشعوره بالراحة، من الهزيمتين المتتاليتين”.

وأضاف “أبلينا بلاء حسنا من الجانب الذهني لتقديم مثل هذا الأداء. تسجيل هدفين من 11 فرصة ليس بالأمر الجيد لكن أهم شيء هو تحقيق الفوز مع التفكير في المباراة المقبلة”.

وتعد حصيلة نقاط الموسم الحالي الأكبر لميلان بالفعل في الدوري الإيطالي منذ موسم 2012-2013 عندما أنهى الموسم ورصيده 72 نقطة وما زال أمامه أربع مباريات أخرى.

وأبلغ أليسيو رومانيولي قائد ميلان شبكة دازون “كان الانتصار في غاية الأهمية. في روما (أمام لاتسيو) لم نلعب جيدا وكنا نعرف ذلك. الآن يتبقى أربع مباريات وعلينا أن نبذل المزيد من الجهد”.

واستمر بنيفنتو بعيدا عن الانتصارات للمباراة السادسة على التوالي وبقي فريق المدرب فيليبو إنزاجي في المركز 18 برصيد 31 نقطة.

* عودة إبراهيموفيتش

وتلقى ميلان دفعة بعودة الهداف زلاتان إبراهيموفيتش الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات لفريقه في الدوري بسبب الإصابة والإيقاف، وبدا أكثر خطورة في وجود المهاجم السويدي في الملعب.

وقال بيولي “نحن نتحدث عن بطل يعزز قوة الفريق. اللعب بدونه فترة طويلة أثر علينا بشكل سلبي”.

ووضع شالهان أوغلو الكرة في الزاوية السفلى للمرمى بعد تحرك جماعي سلس في الدقيقة السادسة، وكاد هرنانديز أن يضيف الهدف الثاني لكن الحارس لورينتسو مونتيبو تصدى لمحاولته.

واقترب إبراهيموفيتش من التسجيل في نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني لكن في المرتين تصدى له حارس بنيفنتو الرائع بقدميه، قبل أن يطلق إياجو فالكي تسديدة قوية حادت قليلا عن المرمى لصالح الفريق الزائر.

وبدا مونتيبو مصمما على إحباط إبراهيموفيتش بعد تصديه لمحاولة أخرى من المهاجم البالغ من العمر 39 عاما.

لكن ميلان نجح أخيرا في مضاعفة النتيجة عندما لم يستطع مونتيبو سوى إبعاد تسديدة من إبراهيموفيتش في اتجاه هرنانديز الذي تابع الكرة إلى داخل الشباك.

وحادت ضربة رأس جيانلوكا لابادولا قليلا عن المرمى لصالح بنيفنتو، لكن ميلان صمد ليحقق انتصارا مهما قبل أن يلعب في ضيافة يوفنتوس.

(اعداد أحمد ماهر وأسامة خيري للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة