عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

491 إصابة جديدة بكورونا و13 وفاة بين الفلسطينيين وتحذيرات من موجة جديدة

491 إصابة جديدة بكورونا و13 وفاة بين الفلسطينيين وتحذيرات من موجة جديدة
491 إصابة جديدة بكورونا و13 وفاة بين الفلسطينيين وتحذيرات من موجة جديدة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة يوم السبت تسجيل 491إصابة جديدة بفيروس كورونا و‭‭‭13 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وسط تحذيرات من موجة جديدة لانتشار الفيروس.

وقالت الكيلة في بيان إن قطاع غزة سجل 398 إصابة من مجمل الحالات الجديدة.

وقال سامر الأسعد مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة “هناك انخفاض واضح في عدد الإصابات منذ حوالي أسبوع، لكن المؤشر الأقوى هو نسبة الإشغال في المستشفيات والعناية المكثفة التي تناقصت بشكل كبير، بالإضافة إلى انخفاض أعداد الوفيات”.

وأضاف في بيان يوم السبت “إن المتتبع للوضع الوبائي العالمي يجد أن الموجة الرابعة بدأت بالتصاعد ونتوقع خلال الفترة القريبة القادمة موجة رابعة”.

وتابع قائلا “إننا نمر بحالة عدم التزام بإجراءات الوقاية والسلامة وحالة من الاستهتار والاستهانة بالوباء ومخالطة عالية أثناء شهر رمضان سواء في الأسواق أو في التجمعات العائلية”.

وقال “الموجات متوقعة دائما وما نرجوه هو الخروج بأقل الخسائر من كل ذروة“، وناشد المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية خاصة في أواخر شهر رمضان وأيام العيد “حتى لا تدخل الموجة الوبائية الرابعة قبل وقتها وبشكل عنيف جدا، بحيث يزيد العبء على كاهل المنظومة الصحية ويعرضها لضغط كبير”.

وتشير قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية إلى تسجيل 330277 إصابة و‭‭‭3619 وفاة‭ ‬منذ ظهور الجائحة قبل نحو عام.

(تغطية صحفية للنشرة العربية علي صوافطة من رام الله – تحرير أمل أبو السعود)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة