عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مؤشر الأسهم الأوروبية يرتفع بدعم من تفاؤل بإعادة الفتح والأسهم الألمانية تسجل مستوى قياسيا

مؤشر الأسهم الأوروبية يرتفع بدعم من تفاؤل بإعادة الفتح والأسهم الألمانية تسجل مستوى قياسيا
مؤشر الأسهم الأوروبية يرتفع بدعم من تفاؤل بإعادة الفتح والأسهم الألمانية تسجل مستوى قياسيا   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ارتفعت سوق الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء وسجل مؤشر الأسهم في ألمانيا مستوى قياسيا مرتفعا بدعم من أجواء تفاؤل تحيط بتخفيف بضع دول القيود الاقتصادية، وهبوط معدل البطالة في المملكة المتحدة، وتقارير أرباح قوية من شركات.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.2 بالمئة ليغلق قريبا من أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله الأسبوع الماضي. وجاءت أسهم شركات السفر والترفيه في مقدمة الرابحين مع صعود مؤشرها 1.56 بالمئة في حين ارتفع مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا 0.6 بالمئة.

وفي بورصة فرانكفورت، سجل المؤشر داكس القياسي للأسهم الألمانية مستوى قياسيا مرتفعا في حين زاد مؤشر الأسهم الإيطالية 0.1 بالمئة.

وابتهجت الأسهم البريطانية ببيانات أظهرت أن معدل البطالة في المملكة المتحدة هبط بأكثر من المتوقع إلى 4.8 بالمئة في الربع الأول من العام عندما كانت البلاد تحت إغلاق مشدد، في حين استمرت زيادة في التوظيف في أبريل نيسان.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة