عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا تنتعش بعد نتائج قوية

أسهم أوروبا تنتعش بعد نتائج قوية
أسهم أوروبا تنتعش بعد نتائج قوية   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بعد أحد أسوأ تراجعات العام الحالي إذ تغاضى المستثمرون عن بواعث القلق من التضخم متشجعين بنتائج قوية وتقارير عن اندماج بقطاع صناعة الرقائق.

صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.3 بالمئة بعد أن خسر 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة. وقادت أسهم التكنولوجيا مكاسب القطاعات بصعود بلغ 2.7 بالمئة.

وقفز سهم نوردك لأشباه الموصلات المدرجة في أوسلو 9.8 بالمئة متصدرا ستوكس 600 بعد أن أوردت صحيفة إيطالية أن منافستها الفرنسية الإيطالية إس.تي ميكرو-إلكترونكس تدرس تقديم عرض لشراء الشركة.

لكن المدير المالي لنوردك قال إن الشركة “لا علم لها” بأي رغبة في الاستحواذ عليها من إس.تي ميكرو-إلكترونكس.

كانت موجة صعود في القطاعات الحساسة للدورة الاقتصادية على خلفية التفاؤل حيال إعادة فتح الاقتصادات ونتائج قوية قد دفعت ستوكس 600 إلى ذروة قياسية في وقت سابق من الشهر الحالي، لكن مخاوف التضخم وتنامي تقلبات السوق قد تكبد المؤشر خسائر أسبوعية.

وقال ميشيل مورجانتي، مخطط إستراتيجيات الأسهم في جنرالي إنفستمنتس، “في ضوء أننا نقترب من ذروة دورة الاقتصاد الحقيقي ومؤشرات الثقة، فإننا نرغب في إضافة بعض الأسهم الآمنة نسبيا من أجل التحوط في خضم مرحلة تقلبات بالأسواق قد تكون أشد.”

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة