عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رجال الإطفاء يكافحون حرائق غابات بالقرب من أثينا

رجال الإطفاء يكافحون حرائق غابات بالقرب من أثينا
رجال الإطفاء يكافحون حرائق غابات بالقرب من أثينا   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

أثينا (رويترز) – يحاول رجال الإطفاء اليونانيون يوم الجمعة لليوم الثالث على التوالي إخماد حريق أذكته الرياح ينتشر عبر غابات الصنوبر على بعد نحو 60 كيلومترا غربي العاصمة أثينا، مما أجبر مئات السكان على إخلاء منازلهم.

وعكف رجال الإطفاء خلال الليل على احتواء الحريق الذي أدى لاشتعال النار في المنازل وتصاعد دخان أسود في السماء فوق القرى الساحلية حيث ناشدت الشرطة المواطنين مغادرة المنطقة. وجرى إخلاء أكثر من عشر قرى واثنين من الأديرة.

وقال نيكوس هاردالياس نائب وزير حماية المواطنين في إفادة “نحن متفائلون بأنه خلال اليوم ومع تحسن أحوال الطقس سيتم إخماد الحريق”.

واندلع الحريق في غابة عند منتجع صغير على ساحل البحر في منطقة خليج كورينث يوم الأربعاء ثم تحرك شرقا إلى إقليم أتيكا الغربي مدفوعا برياح قوية.

ولم ترد أنباء عن وفيات أو إصابات، بينما يحاول نحو 270 من رجال الإطفاء و18 طائرة وثلاث طائرات هليكوبتر وموظفو البلدية ومتطوعون إخماد الحريق. ولا توجد تقديرات حتى الآن عن قيمة الخسائر.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة