عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الجائحة ترجىء استكمال كنيسة العائلة المقدسة بإسبانيا لما بعد 2026

La pandemia retrasa la finalización de la Sagrada Familia más allá de 2026
La pandemia retrasa la finalización de la Sagrada Familia más allá de 2026   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) – أغلقت معظم متاجر الهدايا التذكارية أبوابها ولم يكن هناك سوى عدد قليل من السائحين يتطلعون بشعف إلى كنيسة ساجرادا فاميليا (العائلة المقدسة) في برشلونة، في تناقض صارخ مع حشود الزوار قبل جائحة كوفيد-19، لكن أعضاء المجلس الذي يدير الكنيسة غير المكتملة التي شيدها أنتوني جودي يأملون في أن يتغير الوضع قريبا.

وستعيد الكنيسة فتح أبوابها في صباح أيام العطلات الأسبوعية اعتبارا من يوم 29 مايو أيار بعدما أغلقت في أكتوبر تشرين الأول، على أمل الاستفادة من تخفيف قيود كورونا والانتعاش المتوقع للسياحة في إسبانيا التي كانت ثاني أكثر بلدان العالم استقبالا للزوار قبل الجائحة.

وتضررت الكنيسة المدرجة في قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للتراث العالمي بسبب توقف السفر العالمي، حيث تراجعت الإيرادات، المصدر الرئيسي لتمويل استكمال المبنى الذي توقفت أعمال تشييده لتسعة أشهر.

وقال خافيير مارتينز المدير العام لساجرادا فاميليا لرويترز خلال زيارة للكنيسة، التي عكف جودي على تشييدها منذ 1883 حتى وفاته في 1926، “كنا نتوقع إنهاء العمل في 2026. مع الأسف لن يكون هذا ممكنا”.

وأضاف “قد يكون في 2030، 2035، 2040. لن أكون صادقا لو ذكرت موعدا محددا“، مشيرا إلى أن عودة الإيرادات إلى مستوى ما قبل الجائحة سيستغرق وقتا، وهو ما سيعني عودة أعمال التشييد إلى وتيرتها.

لكنه قال إنه متأكد من أن المبنى حداثي الطراز سيستكمل بأبراجه الثمانية عشر خلال جيله، وعبر عن تفاؤله ببدء زيادة أعداد السائحين في النصف الثاني من العام.

وبعد استكمالها سيصبح للكنيسة ثلاث واجهات يعلوها برج ارتفاعه 172.5 متر، لتصبح أعلى مبنى في برشلونة.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير أيمن سعد مسلم)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة