عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار النفط ترتفع قليلا مع تزايد الطلب في مواجهة مخاوف إمدادات إيران

أسعار النفط ترتفع قليلا مع تزايد الطلب في مواجهة مخاوف إمدادات إيران
أسعار النفط ترتفع قليلا مع تزايد الطلب في مواجهة مخاوف إمدادات إيران   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط قليلا يوم الثلاثاء بدعم من زيادة في الطلب بينما يقترب الموسم الصيفي لقيادة السيارات في النصف الشمالي من العالم وتخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا في مواجهة مخاوف من أن عودة محتملة لإيران إلى السوق ستتسبب في تخمة في المعروض.

وبعد صعودها بأكثر من خمسة في المئة في الجلستين السابقتين، ارتفعت عقود خام برنت القياسي العالمي 19 سنتا، أو 0.3 بالمئة، لتسجل عند التسوية 68.65 دولار للبرميل.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط الجلسة مرتفعة سنتين اثنين لتبلغ عند التسوية 66.07 دولار للبرميل. وذلك هو أعلى مستوى إغلاق للخامين القياسيين كليهما في أسبوع.

ولقيت الأسعار دعما أيضا من تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في 19 أسبوعا مقابل سلة من العملات مع انحسار مخاوف التضخم. ويجعل ضعف الدولار شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الخضراء أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وجاءت التحركات الصغيرة لسعر النفط يوم الثلاثاء بينما تنتظر الأسواق أحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة