عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب ينزل عن مستوى 1900 دولار مع تعافي العملة الخضراء وعوائد السندات الأمريكية

الذهب ينزل عن مستوى 1900 دولار مع تعافي العملة الخضراء وعوائد السندات الأمريكية
الذهب ينزل عن مستوى 1900 دولار مع تعافي العملة الخضراء وعوائد السندات الأمريكية   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تراجعت أسعار الذهب عن المستوى النفسي المهم 1900 دولار للأوقية (الأونصة) يوم الأربعاء مع تقلص جاذبيته بفعل تعافي الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكن استمرار التوقعات بموقف تيسيري من مجلس الاحتياطي الاتحادي حد من خسائر المعدن النفيس.

وسجل الذهب للبيع الفوري 1893.00 دولارا للأوقية في أواخر جلسة التداول، منخفضا 0.30 بالمئة، بعد أن كان قفز في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ الثامن من يناير كانون الثاني عند 1912.50 دولار.

وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة لتسجل عند التسوية 1901.20 دولار للأوقية.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في (أو إيه إن دي إيه) إن ارتفاع العوائد الأمريكية والدولار قدما ذريعة لبعض المستثمرين للتخلص من الذهب.

وأضاف قائلا “لكننا مازلنا سنرى أسعار الذهب تواصل الارتفاع، ومستوى 1950 دولارا يبدو وكأنه هدف في الأجل القصير جدا.”

وتحولت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات للارتفاع وهو ما يزيد تكلفة الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا، في حين تعافى مؤشر الدولار من مستويات منخفضة وهو ما يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.14 بالمئة إلى 27.66 دولار للأوقية بينما هبط البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2745.10 دولار

وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1188.00 دولارا.

(إعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة