عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع أسعار النفط بدعم بيانات أمريكية

ارتفاع أسعار النفط بدعم بيانات أمريكية
ارتفاع أسعار النفط بدعم بيانات أمريكية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

من ستيفاني كيلي

نيويورك (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس مدعومة ببيانات أمريكية قوية عوضت عن قلق المستثمرين حيال زيادة محتملة للإمدادات الإيرانية.

وبحلول الساعة 1702 بتوقيت جرينتش، صعد خام برنت 25 سنتا إلى 69.12 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا إلى 66.55 دولار للبرميل.

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي بحسب بيانات من وزارة العمل.

ويكتسب الاقتصاد الأمريكي زخما، إذ سجل في الربع الأول ثاني أسرع وتيرة نمو منذ الربع الثالث من 2003، وأظهرت بيانات أخرى يوم الخميس تسارع إنفاق الشركات على المعدات في أبريل نيسان.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو “أيقظ هذا الشهية للمخاطرة في الأسواق.. عدنا للتركيز على العرض والطلب”.

لكن احتمال عودة الإمدادات الإيرانية إلى السوق ضغط على الأسعار.

وتتفاوض إيران والقوى العالمية في فيينا منذ أبريل نيسان للتوصل إلى الخطوات التي يتعين على طهران وواشنطن اتخاذها من أجل رفع العقوبات المفروضة على إيران، والتي تشمل قطاع الطاقة، مقابل التزام طهران بالقيود على نشاطها النووي.

وستكون هذه المحادثات من المسائل الهامة التي تطرح في الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة أوبك+، في أول يونيو حزيران، إذ سيتعين على المنتجين دراسة ما إذا كانوا سيغيرون خططهم لتخفيف القيود على الإنتاج في مواجهة احتمال زيادة الإمدادات الإيرانية.

وقال محللون إن أي زيادة للإمداد من إيران ستكون تدريجية، وتوقع جيه.بي مورجان إمكانية أن تضيف طهران 500 ألف برميل يوميا بنهاية العام الجاري و500 ألف أخرى بحلول أغسطس آب 2022.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة