عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بايدن يقول أمريكا ستوزع 25 مليون جرعة لقاح كوفيد-19 بأنحاء العالم

Biden signs cybersecurity executive order after Colonial Pipeline attack
Biden signs cybersecurity executive order after Colonial Pipeline attack   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس عن كيفية توزيع الولايات المتحدة نحو 25 مليون جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 من أصل 80 مليون جرعة على باقي العالم.

وقال في بيان إن الولايات المتحدة ستتبرع بحوالي 19 مليون جرعة من إمداداتها من لقاحات كوفيد-19 من خلال البرنامج الدولي لتشارك اللقاح “كوفاكس”.

ومن خلال كوفاكس، ستذهب ستة ملايين جرعة إلى أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، ونحو سبعة ملايين جرعة إلى جنوب وجنوب شرق آسيا، وما يقرب من خمسة ملايين جرعة إلى أفريقيا.

وقال إن الجرعات المتبقة، التي تصل لأكثر من ستة ملايين، ستذهب بشكل مباشر من الولايات المتحدة إلى دول من بينها كندا والمكسيك والهند وكوريا الجنوبية.

وقال بايدن في بيان “نتشارك في هذه الجرعات ليس بغرض الحصول على خدمات أو انتزاع تنازلات”. وأضاف “نتشارك هذه اللقاحات لإنقاذ الأرواح ولنقود العالم نحو إنهاء هذه الجائحة”.

وتعرض بايدن لضغوط من المجتمع الدولي من أجل تقاسم فائض لقاحات كوفيد-19 في البلاد مع العالم.

وعلى مدى شهور ظل تركيز البيت الأبيض منصبا على تطعيم الأمريكيين بعدما أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من نصف مليون في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة