عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سوق الأسهم الأوروبية تبقى عند مستويات قياسية مرتفعة رغم هبوط أسهم السلع الأولية

Commodity shares knock Europe off record highs
Commodity shares knock Europe off record highs   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – سجلت سوق الأسهم الأوروبية مستويات قياسية مرتفعة يوم الاثنين بدعم من جولة أخرى من المكاسب لأسهم شركات صناعة السيارات طغت على انخفاضات في الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية أثارتها بيانات تصدير متشائمة من الصين.

وصعد مؤشر أسهم شركات صناعة السيارات ومكوناتها 0.9 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ مارس آذار 2015، موسعا مكاسبه للأسبوع الماضي التي بلغت 5.3 بالمئة.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.2 بالمئة بينما يترقب المستثمرون الآن اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وارتفعت أسهم بنوك منطقة اليورو في مجملها بينما استقرت عوائد السندات الحكومية قرب أدنى مستوياتها في شهر قبيل اجتماع المركزي الأوروبي يوم الخميس الذي من المتوقع أن يتمسك فيه صانعو السياسة النقدية بموقفهم التيسيري.

وهبط مؤشر أسهم شركات التعدين الأوروبية 1.6 بالمئة مع تراجع أسعار النحاس بعد نمو أبطأ من المتوقع في الصادرات الصينية أثار قلقا من ضعف الطلب على المعدن الأحمر.

وانخفضت أسهم شركات النفط والغاز 0.3 بالمئة مع تراجع أسعار الخام قبيل محادثات هذا الأسبوع بين إيران وقوى عالمية حول اتفاق نووي من المنتظر، في حال إبرامه، أن يعزز إمدادات النفط.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة