عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تربط زيادة حالات كورونا بانتشار سلالة دلتا وبطء حملة التحصين

بقلم:  Reuters
روسيا تربط زيادة حالات كورونا بانتشار سلالة دلتا وبطء حملة التحصين
روسيا تربط زيادة حالات كورونا بانتشار سلالة دلتا وبطء حملة التحصين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

من جابرييل تيترو فاربر

موسكو (رويترز) – تواجه روسيا زيادة قياسية في حالات الإصابة بكوفيد-19 عزتها السلطات لانتشار سلالة دلتا شديدة العدوى وبطء حملة التحصين مع بلوغ حالات الوفاة المرتبطة بالمرض في موسكو لعدد قياسي جديد يوم الجمعة.

وسارع المسؤولون لإقناع الناس بالحصول على اللقاح وسط طلب فاتر على تلقيه منذ زيادة الحالات هذا الشهر. وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين يوم الجمعة إن 21 مليون شخص تلقوا التطعيم من أصل 144 مليون نسمة يعيشون في البلاد.

ورصد فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة الجائحة 20393 إصابة جديدة بالمرض منها 7916 في موسكو في أعلى عدد يومي للإصابات منذ 24 يناير كانون الثاني، وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى خمسة ملايين و409088.

وذكر أن 601 توفوا لأسباب مرتبطة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية منهم 98 في العاصمة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 132064. وسجلت مدينة سان بطرسبرج 98 وفاة أيضا.

وتصدر وكالة الإحصاءات الاتحادية تقريرا منفصلا، وقالت إن روسيا سجلت نحو 270 ألف وفاة مرتبطة بمرض كوفيد-19 بين أبريل نيسان 2020 وأبريل نيسان 2021.

وأعلنت وزارة الصحة المحلية في منطقة خاباروفسك في أقصى شرق البلاد يوم الجمعة أنها اضطرت لتعليق التطعيم في بعض المناطق بمدينتين بسبب نقص الإمدادات.

وقال الكرملين يوم الجمعة إن نقص اللقاحات في روسيا مرتبط بزيادة الطلب على الجرعات وصعوبات التخزين، وهو ما ستجري معالجته في الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يوم الجمعة إنه يعتزم تلقي لقاح سبوتنيك لايت الروسي المؤلف من جرعة واحدة في الأسابيع المقبلة وهو رابع لقاح مسجل لدى روسيا للوقاية من كوفيد-19.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة