عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نقص في اللقاحات بمناطق روسية مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
نقص في اللقاحات بمناطق روسية مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية
نقص في اللقاحات بمناطق روسية مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قال مسؤولون محليون إن منطقة في وسط روسيا علقت يوم السبت تطعيمات الوقاية من فيروس كورونا لمدة يومين بسبب نقص الجرعات في الوقت الذي سجلت فيه البلاد أعلى زيادة يومية للإصابات منذ منتصف يناير كانون الثاني.

تواجه روسيا زيادة في الإصابات الجديدة تقول السلطات إن سببها السلالة دلتا شديدة العدوى والتقدم البطيء في تطعيم الناس. وسجلت العاصمة موسكو مجددا يوم الجمعة رقما قياسيا للوفيات بالمرض.

وبعد تعليق حملات التطعيم اعتبارا من يوم الجمعة في بعض المراكز بمنطقتي بشكيريا وخاباروفسك نتيجة نقص الجرعات، قال مسؤولو الصحة في منطقة أودمورتيا بوسط البلاد إن التطعيمات ستتوقف حتى يوم الاثنين بسبب أزمة الإمدادات.

وقال الكرملين إن المشكلة سيتم حلها في الأيام المقبلة في حين أعلن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين عن إنفاق إضافي على الصحة بقيمة 25 مليار روبل (346.80 مليون دولار) لرعاية مرضى كوفيد-19.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين إن الإصابات بالسلالة دلتا، التي جرى رصدها أول مرة في الهند، تتزايد في المدينة.

وأضاف للتلفزيون الحكومي “لحل المشكلات جذريا، يجب تطعيم الناس أو التحرك صوب العزل العام وإغلاق كل شيء”.

وقال وزير الصحة ميخائيل موراشكو يوم الجمعة إن 21 مليونا من سكان روسيا البالغ عددهم 144 مليونا تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن.

وأضاف يوم السبت أنه بحلول نهاية هذا الشهر، سيتم توزيع 2.5 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك لايت أحادي الجرعة في البلاد.

وأعلنت روسيا يوم السبت تسجيل 21665 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 منها 8457 في موسكو، ليرتفع إجمالي الإصابات بها منذ بدء الجائحة إلى خمسة ملايين و430753.

وقال فريق العمل الحكومي المكلف بمكافحة الجائحة إن 619 توفوا لأسباب مرتبطة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية لترتفع حصيلة الوفيات إلى 132683.

وشهدت مدينة سان بطرسبرج، ثاني أكبر مدينة في روسيا، عددا قياسيا من الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا بلغ 107 في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

(الدولار = 72.0870 روبل)