عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: أدنوك الإماراتية تعمق تخفيض إمدادات الخام لمشترين آسيويين في سبتمبر

بقلم:  Reuters
مصادر: أدنوك الإماراتية تعمق تخفيض إمدادات الخام لمشترين آسيويين في سبتمبر
مصادر: أدنوك الإماراتية تعمق تخفيض إمدادات الخام لمشترين آسيويين في سبتمبر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) – أفادت ستة مصادر على اطلاع مباشر بأن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الإماراتية تعتزم خفض إمدادات النفط الخام للمشترين الآسيويين بعقود محددة المدة 15 بالمئة في سبتمبر أيلول.

وقالت ثلاثة من المصادر إن مقدار الخفض يزيد كثيرا عن خفض خمسة بالمئة في حجم المخصصات للمشترين بعقود محددة المدة للشحنات تحميل أغسطس آب. وقالت المصادر إن أدنوك لم تذكر سببا لزيادة التخفيضات.

وامتنعت أدنوك عن التعقيب على مثل تلك المسائل.

هذه الخطوة مفاجئة لبعض الأطراف في السوق قبل اجتماع أوبك+ المقبل في الأول من يوليو تموز. ولم يتضح حتى الآن سبب زيادة أدنوك حجم خفض إمدادات النفط الخام في سبتمبر أيلول لعملائها بعقود محددة المدة.

تعيد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار مجموعة أوبك+، ضخ 2.1 مليون برميل يوميا إلى السوق من الفترة من مايو أيار إلى يوليو تموز في إطار خطة تخفيف تدريجي لقيود إنتاج النفط غير المسبوقة التي تبنتها العام الماضي.

كانت مصادر قد قالت لرويترز يوم الثلاثاء الماضي إن أوبك+ تناقش تخفيفا آخر للقيود على إنتاج النفط اعتبارا من أغسطس آب مع ارتفاع أسعار الخام بدعم لتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن الكمية التي يعاد ضخها في السوق تحديدا.