عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليونان تسجل قفزة في إصابات كوفيد-19 بعد تراجع استمر أسابيع

بقلم:  Reuters
اليونان تسجل قفزة في إصابات كوفيد-19 بعد تراجع استمر أسابيع
اليونان تسجل قفزة في إصابات كوفيد-19 بعد تراجع استمر أسابيع   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

أثينا (رويترز) – سجلت اليونان يوم الثلاثاء قفزة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا ووضعت خططا لإعادة القيود على خدمات الترفيه، وذلك بعد أسابيع من تراجع عدد الإصابات مما دفع السلطات إلى إلغاء معظم القيود التي كانت تفرضها للحد من تفشي المرض.

وسجلت سلطات الصحة العامة 1797 إصابة جديدة يوم الثلاثاء، أي أكثر من مثلي معدل إصابات يوم الاثنين والذي سجلت فيه 801 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 429 ألفا و144 حالة، وبلغ مجمل حالات الوفاة المرتبطة بالمرض 12754.

ورفعت اليونان، التي تعتمد بشكل كبير على السياحة، معظم القيود التي كانت تفرضها على السفر والترفيه، كما ألغت اشتراط وضع الكمامات في الأماكن الخارجية مع تراجع الإصابات.

لكن خبراء الصحة عبروا عن قلقهم بخصوص فيروس كورونا وسلالة دلتا الأشد عدوى بعد أن بدأت حالات الإصابة في الزيادة مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال مسؤول حكومي يوم الثلاثاء إن كثيرا من الإصابات الجديدة لشباب ومرتبطة بخدمات الترفيه، وبالتالي قررت السلطات إعادة فرض القيود على المطاعم والأندية الليلية والحانات في وقت لاحق الأسبوع الحالي.

وقال نيكوس هاردالياس، نائب وزير حماية المواطنين، في إفادة صحفية “اعتبارا من الثامن من يوليو ستعمل المطاعم والحانات والأندية وأماكن الترفيه … بما يتماشى مع قواعد القدرة الاستيعابية المقننة”.

وأضاف هاردالياس أن المخالفين سيتعرضون لغرامات كبيرة تتضمن تعليق أنشطتهم.

وجرى تطعيم زهاء 38 في المئة من سكان اليونان المؤهلين بشكل كامل حتى الآن. وتقدم الحكومة حوافز لتشجيع مزيد من الناس على الحصول على اللقاح حيث ترغب في رفع هذه النسبة إلى 70 في المئة على الأقل بحلول الخريف.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة