المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حريق ديكسي يستعر ويصبح ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حريق ديكسي يستعر ويصبح ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا
حريق ديكسي يستعر ويصبح ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

(رويترز) – قال مسؤولون أمريكيون يوم الأحد إن حريق الغابات الذي يستعر في شمال كاليفورنيا أصبح ثاني أكبر حريق من نوعه يُسجل في تاريخ الولاية، وذلك بعد أيام من تسببه في تدمير بلدة تاريخية لاستخراج الذهب وإجبار الآلاف على ترك منازلهم.

وقال مسؤولو الإطفاء بالولاية إن حريق ديكسي اتسع نطاقه ليأتي على نحو 463 ألف فدان، أو ما يعادل 724 ميلا مربعا (1876 كيلومترا مربعا)، حتى الساعة التاسعة (1600 بتوقيت جرينتش) يوم الاحد وإنه جرى احتواؤه بنسبة 21 بالمئة. والمساحة المحترقة أكبر من مساحة مدينة هيوستن.

وهذا هو ثاني أكبر حريق في الولاية بعد حريق هائل اندلع في أغسطس آب 2020 وأتى على ما يزيد على مليون فدان.

ولم تسفر حرائق الغابات حتى الآن عن سقوط وفيات. كان هناك خمسة أشخاص في عداد المفقودين حتى بعد ظهر يوم السبت، وفقا لمكتب قائد شرطة مقاطعة بلوماس. وتلقت الشرطة بلاغات بسلامة اثنين منهم، ولا تزال تتحقق من صحتها.

وقال المسؤولون إن الحريق يهدد ما يقرب من 14 ألف مبنى ودمر بالفعل ما يزيد على 400، بما في ذلك كل وسط مدينة جرينفيل تقريبا، وهي بلدة تعدين قديمة تقع على بعد 160 ميلا شمال سكرامنتو.

ولا يزال سبب الحريق قيد التحقيق، لكن شركة باسيفيك جاس اند إليكتريك تقول إنه ربما نجم عن سقوط شجرة على أحد خطوط الكهرباء التابعة للمرفق.