المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأمير هاري وميجان يلتقيان مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان يلتقيان مع جوتيريش
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان يلتقيان مع جوتيريش   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

الأمم المتحدة (رويترز) – زار الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان ماركل مقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم السبت للقاء أمينة محمد نائبة الأمين العام للمنظمة الدولية خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة التي تضم 193 عضوا.

وقالت ماركل لدى مغادرة الزوجين مقر الامم المتحدة “كان لقاء رائعا”.

ورحبت أمينة محمد بعمل والتزام دوق ودوقة ساسكس تجاه دعم أهداف التنمية المستدامة. وحددت الأمم المتحدة، عام 2015، 17 هدفا منها القضاء على الجوع والفقر وتحقيق المساواة بين الجنسين ومكافحة تغير المناخ.

وقالت الأمم المتحدة في بيان “أكدت نائبة الأمين العام دعمها للأولويات المشتركة حول العمل في مجال المناخ والتمكين الاقتصادي للمرأة وإشراك الشباب”.

ويزور الزوجان نيويورك للمشاركة في احتفال “المواطن العالمي” في سنترال بارك، والذي يهدف إلى الضغط من أجل اتخاذ المزيد من الإجراءات لمكافحة تغير المناخ وحث الدول الغنية على إرسال مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 إلى الدول الأكثر احتياجا.

ويوم الخميس، زار الأمير البالغ من العمر 37 عاما وميجان (40 عاما) النصب التذكاري لهجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 في نيويورك برفقة حاكمة الولاية كاثي هوكول ورئيس بلدية المدينة بيل دي بلاسيو.

وتنحى الزوجان عن واجباتهما الملكية العام الماضي لعيش حياة مستقلة وانتقلا من بريطانيا إلى كاليفورنيا حيث يعيشان مع طفليهما آرتشي (عامان) وليليبت التي ولدت في يونيو حزيران.