وزير: تايوان بحاجة إلى تعزيز الدفاع والمزيد من الأصدقاء

وزير: تايوان بحاجة إلى تعزيز الدفاع والمزيد من الأصدقاء
وزير: تايوان بحاجة إلى تعزيز الدفاع والمزيد من الأصدقاء Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

براج/تايبه (رويترز) - قال وزير خارجية تايوان جوزيف وو يوم الأربعاء إن بلاده تحتاج إلى تعزيز دفاعاتها وتسعى إلى كسب المزيد من الأصدقاء على الساحة الدولية بجانب حلفائها الدبلوماسيين الذين لا يتجاوز عددهم 15 حول العالم، وذلك في ظل الضغوط التي تواجهها من الصين.

وتصاعدت التوترات في الأسابيع الأخيرة بين تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي والصين التي تعتبر الجزيرة المتشبثة بالديمقراطية بشراسة منطقة خاضعة لسيادتها، مع زيادة بكين من ضغوطها العسكرية والسياسية.

وشملت تلك الضغوط مهمات متكررة من المقاتلات الحربية الصينية في منطقة تحديد الدفاع الجوي في تايوان التي تمتد لمساحة أوسع من المجال الجوي الإقليمي للجزيرة وتراقبها تايوان وتسير دوريات جوية عبرها لمنحها مزيدا من الوقت للرد على أي تهديدات.

ولم تتخل الصين أبدا عن فكرة استخدام القوة لضمان إعادة تايوان إلى سيطرتها.

وقال وو للصحفيين عقب اجتماعه مع رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ميلوس فيسترسيل، وهو ثاني أعلى مسؤول في الدولة، إن "الوضع (في مضيق تايوان) يزداد توترا ويبدو أنه يزداد خطورة".

وأضاف "هناك العديد من الأشياء التي كنا نقوم بها ونحاول القيام بها مرارا وتكرارا. أولها هو تعزيز قدراتنا الدفاعية. نعتقد أن الضعف يدعو للعدوان، وبالتالي نريد أن تكون لدينا القدرة على الدفاع عن أنفسنا، ونحن عازمون على ذلك".

وقال وو إن الشيء الثاني هو إيجاد المزيد من الأصدقاء بين دول العالم، حتى لا تكون تايوان بمفردها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فضيحة الاعتداء الجنسي على الأطفال.. متظاهرون يطالبون باستقالة الحكومة في المجر

شاهد: مزارعون من بولندا وألمانيا يغلقون المعبر الحدودي المشترك

بسبب القصف الإسرائيلي.. الأطفال الرضّع يتقاسمون حاضنات المستشفيات في غزة