المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حاكم دبي: الإمارات تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في 2023

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حاكم دبي: الإمارات تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في 2023
حاكم دبي: الإمارات تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في 2023   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

القاهرة (رويترز) – قال حاكم إمارة دبي على موقع تويتر يوم الخميس إن الإمارات وقع عليها الاختيار لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) في عام 2023.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يشغل أيضا منصب رئيس وزراء الإمارات “سنضع كل إمكانياتنا لإنجاح المؤتمر .. وستبقى دولة الإمارات ملتزمة تجاه العمل المناخي العالمي لحماية كوكب الأرض”.

ستكون هذه ثاني مرة خلال عامين تجرى فيها المحادثات السنوية في الشرق الأوسط إذ من المقرر أن تستضيفها القاهرة في 2022، وستكون أيضا المرة الثالثة التي يستضيفها بلد عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). واستضافت قطر العضو السابق في أوبك المحادثات المناخية في 2012 وأجريت في إندونيسيا في 2007.

وقالت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات على تويتر إن بلادها مستعدة لتنظيم اجتماع يحفز المجتمع الدولي على تعزيز جهوده لمكافحة تغير المناخ.

وأضافت “استضافتنا كوب28 ستوفر لنا فرصة متميزة لتعزيز مشاركة أكثر شرائح المجتمع تفاعلا – الشباب – في اجتماعات ومفاوضات المناخ لنعمل معا على إيجاد مستقبل مستدام للأجيال القادمة”.

وشهدت محادثات كوب26 في جلاسجو باسكتلندا إعلانا مفاجئا من الصين والولايات المتحدة، أكبر مصدرين لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم، بشأن العمل على خفض تلك انبعاثات مما أنعش آمالا في أن تشدد الدول المشاركة في المحادثات وعددها نحو 200 دولة التزاماتها وتتوصل إلى اتفاق بحلول يوم الجمعة.