المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أوميكرون يقلق العالم.. وفيات قياسية بكورونا في روسيا وأمريكا وتوصية فرنسية بجرعة لقاح معززة

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
صورة لأشخاص يسيرون في حين منهاتن في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، 23 ديسمبر 2021
صورة لأشخاص يسيرون في حين منهاتن في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، 23 ديسمبر 2021   -   حقوق النشر  Craig Ruttle/Copyright The Associated Press 2021

يتواصل إرتفاع أعداد الإصابات بـ"كورونا" في غالبية الدول، في حين تتتراجع الإصابات في الصين البلد الذي ظهر فيه الفيروس أول مرة أواخر العام 2019 وانتشر بعدها في مختلف أرجاء العالم.

ففي روسيا سجلت 24703 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة مع 25667 حالة يوم الخميس، كما سجلت السلطات الروسية وفاة 998 مصاب على الأقل بـ"كوفيد-19" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي الولايات المتحدة ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس بما لا يقل عن 230456 يوم الخميس لتصل إلى 51.85 مليون إصابة مقارنة مع 51.62 مليون حالة في يوم الأربعاء وفقا لإحصاء أجرته رويترز.

كما زاد عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس كورونا في الولايات المتحدة بواقع 3288 وفاة على الأقل يوم الخميس ليصل الإجمالي إلى 818073.

وزارة الصحة في البرازيل من جهتها، أعلنت يوم الخميس تسجيل 3645 إصابة جديدة بفيروس كورونا و137 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الصين تسجل انخفاضا في إصابات كورونا الجديدة

أما في الصين، فقد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة يوم الجمعة تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس، انخفاضا من 100 في اليوم السابق.

وذكر بيان من اللجنة أن 55 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 71 قبل يوم. وسُجل معظم حالات العدوى المحلية الجديدة في إقليم شنشي بشمال غرب البلاد.

وسجلت الصين أيضا 26 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض ارتفاعا من 19 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وذكرت اللجنة أن بر‭ ‬الصين الرئيسي سجل حتى يوم الخميس 100731 إصابة مؤكدة. ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

إصابات كورونا العالمية تتجاوز 276.73 مليون

ويظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 276.73 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و678100، وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق حول العالم.

توصية فرنسية بجرعة لقاح تنشيطية

وفي سياق ذي صلة، قالت الهيئة العليا للصحة في فرنسا إنه يمكن الحصول على الجرعات التنشيطية من لقاحات كورونا بعد ثلاثة أشهر من اكتمال التطعيم.

وقد صدرت التوصية الجديدة ضمن الجهود المستمرة للحد من انتشار المتحور "أوميكرون" في البلاد.

ويجذدر بالذكر أن فرنسا سجّلت يوم الخميس أكثر من 91 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر عدد إصابات يومية تسجله على الإطلاق منذ تفشي الجائحة، كما ارتفع عدد الوفيات بينما تواجه البلاد موجة خامسة من الفيروس.

المصادر الإضافية • رويترز